«كلاسيكو الأرض».. «ريال مدريد» × «برشلونة» مواجهة حاسمة للتتويج بـ«الليغا»

الأحد 23 أبريل 2017 06:04 ص

ساعات قليلة وتتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى ملعب «سانتياغو برنابيو» بالعاصمة الإسبانية «مدريد»، والتي ستتوقف فيها الحياة عندما يطلق الحكم «أليخاندرو هيرنانديز» صافرته معلناً انطلاق «كلاسيكو الأرض» بين «ريال مدريد» وغريمه التقليدي «برشلونة» ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة دوري الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2016/ 2017.

وتكتسب مواجهة «كلاسيكو الأرض» هذه المرة أهمية كبرى نظراً للدور الكبير المتوقع أن تلعبه في حسم لقب البطولة بسبب فارق النقاط الضئيل بين الفريقين وعدد الجولات المتبقي في عمر المسابقة، حيث يحتل «ريال مدريد» المركز الأول برصيد 75 نقطة من 31 مباراة ولديه 7 مباريات متبقية، بينما يأتي «برشلونة» بالمركز الثاني برصيد 72 نقطة من 32 مباراة ولديه 6 مباريات متبقية.

ويدخل «ريال مدريد» المواجهة متسلح بعاملي الأرض والجمهور بالإضافة إلى الروح المعنوية العالية للاعبيه بعد التأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» على حساب «بايرن ميونيخ» الألماني، بالإضافة إلى فارق النقاط الذي يصب في صالحه.

ويأمل «ريال مدريد» في تحقيق الفوز أو فرض نتيجة التعادل للحفاظ على فارق الثلاث نقاط مع وجود مباراة مؤجلة له أمام «سيلتا فيجو» من الأجل الحفاظ على حظوظه الكبيرة في التتويج بلقب بطولة الدوري لأول مرة منذ 4 مواسم.

على الجانب الأخر، يجد «برشلونة» نفسه في موقف لا يحسد عليه، فبعد الأداء المخيب للآمال والنتائج المتذبذبة في آخر جولتين ببطولة الدوري والخسارة أمام «مالاجا» تلقى صدمة جديدة بالخروج من دوري أبطال أوروبا على يد «يوفنتوس» الإيطالي وذلك قبل أيام من مواجهة «كلاسيكو الأرض» المرتقبة ليعيش لاعبي الفريق فترة صعبة.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، فإن «برشلونة» سوف يعاني من غياب نجمه البرازيلي «نيمار» عن المباراة بسبب عقوبة الإيقاف ليفقد مثلث الرعب «MSN» أحد أضلاعه، بالإضافة إلى غياب كل من المدافع الفرنسي «ماثيو» والإسباني «رافينيا ألكانتارا» ومواطنه «أليكس فيدال» بسبب الاصابة.

وفي نفس الإطار عاد الدولي التركي «لآردا توران» للمشاركة في تدريبات «برشلونة» بعدما حصل على الضوء الأخضر من الطبيب بعد التعافي من الإصابة.

ومن المتوقع أن يشارك ثلاثي «مدريد» الخطير «BBC» بعدما عاد الجناح الويلزي «غاريث بيل» إلى التدريبات الجماعية مع زملائه.

وعلق «إنريكي» على محاولة فريقه «برشلونة» إشراك «نيمار» عن طريق الطعن المقدمة أمام محكمة «التحكيم الرياضي»، قائلاً: «مستعد لخوض المباراة سواء في وجود نيمار أو في غيابه، النادي يأخذ موقفا للحفاظ على حقوقه ولاعبيه، وهذا قرار صحيح بالنسبة لي، عليكم أن تنتظروا لوقت المباراة حتى تروا إذا كنا سنتخذ المخاطرة المشروعة بإشراك نيمار».

وأضاف: «نمتلك معنويات مرتفعة، وليس لدي شك في ذلك، لاعبو برشلونة محترفون من المستوى العالي وجاهزون للنهوض مجددا، بالتأكيد، من السيء بالنسبة لنا خسارة لقب ولكن علينا أن ننهض سريعا، أظهرنا على مدار السنوات الماضية قدرتنا على الفوز في ملعبهم».

وتابع: «المباراة خاصة لعدة أسباب، أولا بسبب اقتراب الموسم من نهايته وكذلك لأننا سنلعب ضد منافسنا التقليدي والذي يتصدر الليجا الآن، لاشك في أننا سنتعامل مع المباراة على أنها مباراة نهائي، وسنقدر بعدها إذا كانت النتيجة مؤثرة في سباق الليغا أم لا».

ومن جانبه صرح «زيدان» مدرب « ريال مدريد»: «نحتاج للقتال والعمل بجدية، لسنا الأقرب للفوز، نحن نواجه فريقا رائعا، لن تكون هذه المباراة حاسمة في المنافسة على اللقب، يتبقى لنا سبع مباريات بالدوري هذا الموسم».

وأضاف: «سنخوض مباراة كبيرة، مباراة هائلة والجميع يدرك ذلك، الجميع سيشاهد المباراة وأنا كذلك، فريقي سيكون محط الأنظار وأتمنى أن نقدم عرضا كبيرا». 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد برشلونة الدوري الإسباني