«أرسنال» و«مان سيتي» يسعيان لإنقاذ الموسم بالمنافسة على لقب كأس الاتحاد

الأحد 23 أبريل 2017 07:04 ص

تستكمل اليوم الأحد، مباريات دور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بإقامة مباراة بين فريقي «أرسنال» و«مانشستر سيتي»، على ملعب «ويمبلي» بالعاصمة البريطانية «لندن»، من أجل اللحاق بفريق «تشيلسي» الذي حجز مقعداً له في النهائي بالفوز على «توتنهام» بنتيجة 4/2.

ويسعى كلا الفريقين للحفاظ على آمالهما في التتويج بلقب هذا الموسم، بعدما ابتعدا عن المنافسة على لقب الدوري الممتاز «بريمير ليغ» حيث يحتل «مانشستر سيتي» المركز الرابع 64 نقطة، فيما يأتي «أرسنال» بالمركز السابع برصيد 57 نقطة.

وصرح الفرنسي «آرسين فينجر» مدرب «أرسنال»: «إن مانشستر سيتي فريق إيجابي في الهجوم، ويحبذون امتلاك الكرة، ويفضلون المبادرة مثلما نفضلها، بوجه عام أعتقد أن المباراة يمكن أن تكون قوية للغاية مع فريقين يريدان المضي قدمًا، ستكون مباراة مذهلة للغاية بمجرد تسجيل الهدف الأول، لذلك دعونا نأمل أن نفتتح التسجيل».

وأضاف: «كأس الاتحاد بطولة مهمة بالنسبة لي؛ لأنها المسابقة المقبلة، وتمثل فرصة للفوز بلقب هذا الموسم».

ومن جانبه صرح الإسباني «بيب جوارديولا» مدرب «مانشستر سيتي»: «مواجهة أرسنال هي الأهم لي هذا الموسم؟ مباراة موناكو كانت مهمة أيضًا، لقد قمنا بالاستعداد لهذا اللقاء بأفضل شكل ممكن، أنا سعيد بوجودي هنا، بالفعل هناك مراحل صعود وأخرى هبوط، ولكن من دواعي سروري أن أدرب هذا الفريق ».

وأضاف: «الحصول على البطولات أمر هام لكل الأندية، يمنحك الثقة بالنفس لكي تقول أنك قادر بشكل كاف على المنافسة، الفوز بالبطولات يساعد اللاعبين على معرفة مدى جودتهم وقدراتهم، عندما تفوز تكون المباراة المقبلة أسهل قليلا».

جدير بالذكر أن «أرسنال» يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بالتساوي مع «مانشستر يونايتد» ولكل منهما 12 لقباً كان آخر تتويج موسم 2014/ 2015، فيما حصد «مانشستر سيتي» خلال تاريخه لقب البطولة 5 مرات، كان آخرها موسم 2010/ 2011.

  كلمات مفتاحية

أرسنال مان سيتي الاتحاد الإنجليزي