رئيس الأركان التركي يجري اتصالين مع نظيريه الأمريكي والروسي متناولا غارات الأمس

الأربعاء 26 أبريل 2017 02:04 ص

أجرى رئيس الأركان الجيش التركي «خلوصي آكار» اتصالين هاتفيين مع نظيريه الأمريكي والروسي وذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية التركية لم يفصح عن موعد إجراء الاتصال.

ومن جانبها أوضحت مصادر تركية أن المُباحثات تركزت حول العملية الجوية التي نفذها الجيش التركي، أمس الثلاثاء، في مدينة سنجار العراقية ومناطق في شمالي شرق سوريا، بحسب مواقع تركية.

وأكدت تركيا على إبلاغها أمريكا وروسيا وحكومة شمال العراق بالعملية العسكرية قبيل بدئها؛ إلا أن الولايات المُتحدة أعربت عن قلها مُصرحة بأن التنسيق لم يكن كافيًا.

وشن سلاح الجو التركي، أمس الثلاثاء، غارات على مواقع «بي كا كا» والمنظمات التابعة لها، وهي المتهمة بالإرهاب لدى تركيا  في جبل سنجار شمالي العراق، وجبل قره تشوك شمال شرقي سوريا، بحسب موقع قناة «تي آر تي» العربي.

وأعلن الجيش التركي، تحييد نحو 70 من (إرهابيي) منظمة «بي كا كا» الانفصالية، في الغارات التي نفذتها مقاتلاته على أوكار المنظمة.

ومن جانبها قالت وزارة الخارجية التركية، إن أنقرة أبلغت عبر القنوات الدبلوماسية والعسكرية، الولايات المتحدة وروسيا والتحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية المُتهم لديها، أيضًا بالإرهاب، قبل غاراتها على مواقع لمنظمة «بي كا كا»، شمالي سوريا والعراق أمس.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم الخارجية التركية، «حسين مفتي أوغلو»، اليوم الأربعاء، رداً على أسئلة الصحفيين المتعلقة بتصريح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية «مارك تونر».

  كلمات مفتاحية

تركيا أمريكا روسيا اتصال