«دورتموند» يخطف بطاقة التأهل لنهائي «كأس ألمانيا» بفوز مثير على «بايرن ميونيخ»

الأربعاء 26 أبريل 2017 07:04 ص

خطف فريق «بوروسيا دورتموند» بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس ألمانيا، بعدما تغلب على غريمه التقليدي «بايرن ميونيخ» في مواجهة مثيرة على ملعب «أليانز آرينا» انتهت بفوز «أسود الفيستيفاليا» بنتيجة 3/2.

وافتتح «بوروسيا دورتموند» النتيجة مبكراً عن طريق نجمه العائد من الإصابة «ماركو رويس» في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، إلا أن «بايرن ميونيخ» نجح في استغلال عاملي الأرض والجمهور وقلب الطاولة على الضيوف بإحراز هدفين في الدقائق 28 و41 من الشوط ذاته عن طريق «خافيير مارتينيز» و«ماتس هومليس».

وفي الشوط الثاني والحاسم نجح «بوروسيا دورتموند» في رد الدين سريعاً لـ«بايرن ميونيخ» بقلب الطاولة عليه في 5 دقائق فقط عن طريق إحراز «بيير إيميريك أوباميانغ» هدف التعادل في الدقيقة 69 و«عثمان ديمبلي» الذي احرز هدف الفوز في الدقيقة 74.

وبذلك يحجز «بوروسيا دورتموند» مقعداً له في المباراة النهائية ويضرب موعداً مع «آينتراخت فرانكفورت» الذي تأهل على حساب «بوروسيا مونشنغلادباخ» بركلات الجزاء الترجيحية.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الرابعة على التوالي الذي يتأهل فيها «بوروسيا دورتموند» إلى المباراة النهائية حيث خسر خلال الـ3 مواسم الماضية أمام «بايرن ميونيخ» مرتين، و«فولفسبورج» مرة واحدة.

ويعود آخر تتويج لفريق «بوروسيا دورتموند» بلقب كأس ألمانيا إلى موسم 2011/ 2012 عندما توج باللقب الثالثة له في تاريخه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بروسيا دورتموند بايرن ميونيخ كأس ألمانيا