إضراب عام في الأراضي الفلسطينية تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال

الخميس 27 أبريل 2017 07:04 ص

أدى الإضراب العام الذي تشهده الأراضي الفلسطينية، اليوم الخميس، تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، إلى وقف كافة مناحي الحياة في الضفة الغربية المحتلة.

وأغلق شبان العديد من الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة رام الله بالحجارة والإطارات المشتعلة منذ ساعات الصباح.

ونقلت وكالة «رويترز» عن «خليل رزق» رئيس اتحاد الغرف التجارية في فلسطين قوله: «هذا الإضراب إسنادا ودعما لإخواننا وأبنائنا الأسرى في سجون الاحتلال في ظل هذا الإضراب المميز عن الطعام».

وأضاف «رزق»: «نعتقد أن هذا دور رئيسي للقطاع الخاص في كل المحافظات الفلسطينية التي يعمها الإضراب، لأول مرة منذ سنوات تشهد هذه المحافظات إضرابا شاملا».

وتابع: «هذا الإضراب بداية مساندة من أبناء شعبنا الفلسطيني مع الأسرى للانتصار على السجان وإدارة السجون التي تعمل على قمع الأسرى بشكل دائم، داعيا إلى الالتزام بكل القرارات التي تخص الأسرى».

وكانت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب المعتقلين، (فصائل ومؤسسات تعنى بقضايا المعتقلين)، دعت في بيان صحفي إلى الإضراب الشامل اليوم الخميس، دعما للمعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وأعلنت نقابة النقل والمواصلات (غير حكومية)، أمس الأربعاء، عن تعليق عملها اليوم الخميس، دعما للمضربين، فيما أعلنت سلطة النقد الفلسطينية (حكومية) عن إغلاق البنوك العاملة في فلسطين لذات السبب.

وأغلقت المدارس بقرار من وزارة التربية والتعليم، واستثني منها تقديم امتحانات الانجاز لطلبة الثانوية العامة.

وبحسب وكالة «الأناضول»، فإن الإضراب عم كافة مناحي الحياة في مدينتي الخليل وبيت لحم، وسط دعوات للتوجه بمسيرات تنطلق من مراكز المدن والبلدات باتجاه نقاط الاحتكاك.

ودعت فصائل فلسطينية، للمشاركة في مسيرة تنطلق من وسط مدينة نابلس لتجوب عدة شوارع تضامنا مع المضربين، وسط إضراب شامل شل كافة مناحي الحياة.

وخلال الأيام الماضية، شهدت الأراضي الفلسطينية مسيرات ومواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وكان مئات الأسرى الفلسطينيين قد بدؤوا في 17 أبريل/ نيسان الجاري، إضرابا مفتوحا عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية.

وتعتقل «إسرائيل» نحو 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجنا ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين الضفة الغربية إسرائيل الأسرى الإضراب عن الطعام