الأردن: العرب مستعدون لتقديم ضمانات أمنية لـ(إسرائيل) إذا انسحبت من الأراضي الفلسطينية

السبت 29 أبريل 2017 12:04 م

أعلن وزير الخارجية الأردني «أيمن الصفدي»، السبت، أن الدول العربية ستكون مستعدة لتقديم ضمانات أمنية إلى (إسرائيل)، إذا قررت الأخيرة الانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال وزير الخارجية الأردني، خلال اجتماعه مع نظيره الروسي  «سيرغي لافروف في موسكو  «من أجل أن تعيش (إسرائيل) بسلام مع العرب، فمن الضروري أن تنسحب من الأراضي المحتلة بعد عام 1967، وإذا حدث ذلك، فإن الدول العربية ستكون مستعدة لتقديم ضمانات أمنية لإسرائيل»، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال وزير الخارجية الروسي، خلال لقائه نظيره الأردني، إن روسيا مستعدة تماماً للتعاون مع واشنطن في الملف السوري.

وقال  «لقد استمعنا إلى كلام جلالة ملك الأردن عبد الله الثاني بأن المفتاح الأساسي لجهد دولي فعّال في سوريا هو التعاون بين روسيا والولايات المتحدة».

 وقبل أيام، شددت مندوبة الأردن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة سيما بحوث، على رفض الأردن والدول العربية التام والمطلق لكل الخطوات الإسرائيلية الأحادية التي تستهدف تغيير الحقائق على الأرض وتقوض حل الدولتين.

وطالبت في كلمة ألقتها، نيابة عن المجموعة العربية، بصفة الأردن رئيساً للقمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين، أمام جلسة فصلية لمجلس الأمن بعنوان (الشرق الأوسط، بما فيها قضية فلسطين)، (إسرائيل) بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وآخرها قرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي يدعو لوقف الأنشطة الاستيطانية واحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الأردن الانسحاب من الأراضي العربية المحتلة

نواب إسرائيليون يعلنون رغبتهم في زيارة السعودية لبحث «المبادرة العربية»

تقرير لرويترز يرصد تنامي خطر المجموعات اليهودية الإرهابية في الأراضي المحتلة

«الجبير» يبحث مع نظيره الفلسطيني الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة

نتنياهو: المبادرة العربية للسلام أصبحت من الماضي ولم تعد ذات صلة بالواقع

"إسرائيل" ستقبل المبادرة العربية لتتحالف مع السعودية ودول الخليج