«قرقاش»: الخط التحريري لـ«هافنغتون بوست» العربية «إخواني بامتياز»

السبت 29 أبريل 2017 06:04 ص

اتهم وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية الدكتور «أنور قرقاش» صحيفة «هافنغتون بوست العربية» باتخاذ «خط حزبي إخواني بامتياز»، مدعيا أنه ينحاز في تغطية أحداث مصر ويتحامل على المملكة العربية السعودية.

وقال «قرقاش» في تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع «تويتر»: «إن الخط التحريري للهافنغتون بوست العربية حزبي أخواني بامتياز، تغطيته حول مصر خير دليل، وموقفه المتحامل على السعودية يصب في ذات الاتجاه».

وأضاف: «مشروع الهافنغتون بوست العربي لم يستطع أن يجاري مهنية النسخة الإنجليزية، وانحاز للإخوان ولموقف فاجر تجاه مصر والإمارات، وخبيث تجاه السعودية».

وتابع: «بعد أن فشل مشروع الإخوان في التجربة والتطبيق تحول إلى مشروع إعلامي لئيم، متقطع الصوت هامشي التأثير، الهافنغتون بوست العربية أحد أبواقه».

وكان قراء ومتابعو «هافينغتون بوست عربي» في المملكة العربية السعودية فوجؤوا بحجب الموقع في 20 أبريل/نيسان الجاري، من قبل وزارة الإعلام، حيث ظهرت للمتصفحين رسالة مفادها أنه قد تم حظر هذا الموقع، وهو ذات الإجراء الذي قامت به الإمارات بعد أيام.

وقالت الرسالة التي ظهرت للمستخدمين إن الموقع قد تم حجبه لمخالفته أنظمة وزارة الثقافة والإعلام في السعودية، فيما لا تعرف الإدارة خلفيات واضحة بعد لهذا القرار.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها حجب الموقع داخل المملكة، حيث تم حظره لفترة لم تتعد اليومين في سبتمبر/أيلول 2016، بنسختيه العربية والأجنبية، وجاء ذلك في وقت شمل فيه الحجب العام الماضي عددا كبيرا من تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات تفادي الحظر الشبكي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية هافينغتون بوست قرقاش