مقتل رجل أمن سعودي بعد يوم من اختطافه من قبل مسلحين شرقي المملكة

الأحد 30 أبريل 2017 07:04 ص

لقي رجل أمن سعودي، أمس السبت، مصرعه خلال 24 ساعة من اختطافه ومقتل زميله أول أمس الجمعة، أمام استراحة في مدينة سيهات (شرق السعودية).

وأفادت مصادر مطلعة، بأن المواطن المختطف هو الرقيب «هاشم الزهراني»، وهو موظف في إدارة المرور في المنطقة الشرقية، وعثرت على جثته في منطقة زراعية بالقرب من مدينة القطيف، حيث هاجم مسلحون مقنعون مكان الاستراحة التي يوجد فيها «الزهراني»، وكذلك زميله «عبدالله الدلبحي».

وكان العقيد «زياد الرقيطي»، المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية، قال في بيان صحفي أول أمس الجمعة: «تلقت دوريات الأمن في محافظة سيهات بلاغا عن تعرض مواطنين لاعتداء من 5 أشخاص مقنعين ومسلحين بأسلحة رشاشة، وذلك أثناء وجودهما في استراحة خاصة تعود لأحدهما داخل المزارع في سيهات، علاوة على اختطاف آخر تحت تهديد السلاح، واتضح عند وصول رجال الأمن للموقع وجود مركبة المختطف متوقفة في وضع التشغيل بالقرب من بوابه الاستراحة، وبداخلها شخص آخر متوفى نتيجة تعرضه لإطلاق نار».

وذكرت صحيفة «الشرق الأوسط»، أن «الدلبحي» و«الزهراني»، كانا يمارسان حياتهما الطبيعية خارج أوقات العمل، وكانا لحظة الحادثة، يرتديان الزي السعودي، وتعرضا لوابل من الرصاص، من مسلحين، حيث قتل «الدبلحي» على الفور، في حين اختطف زميله «الزهراني»، في عمل إرهابي قامت به عصابات مسلحة.

وقد استهدفت عناصر مسلحة عددا من رجال الأمن في محافظة القطيف خلال السنوات الماضية، عبر استهداف دورياتهم العسكرية، أو متابعتهم خارج أوقات عملهم الرسمي، والسطو على المحال، وإشعال الإطارات في الطرقات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الأمن الزهراني الدلبحي اختطاف