مواجهة نارية بين «توتنهام» و«أرسنال».. و«تشيلسي» في اختبار صعب أمام «إيفرتون»

الأحد 30 أبريل 2017 08:04 ص

تتواصل اليوم الأحد، منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2016/ 2017، بإقامة 4 مباريات، يحل خلالها فريق «تشيلسي» ضيفاً على «إيفرتون» وهو يسعى لقطع خطوة جديدة نحو لقب.

ويتربع «تشيلسي» على صدارة جدول ترتيب البطولة برصيد 78 بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه فريق «توتنهام»، فيما يتواجد مضيفه «إيفرتون» في المركز السابع برصيد 58.

وسيكون اختبار «تشيلسي» ضد «إيفرتون» الأصعب في المباريات الخمس المتبقية من الدوري، خصوصاً وأن «البلوز» سقط في زيارتيه الأخيرتين إلى ملعب «غوديسون بارك»، وبعد مباراة اليوم يخوض «تشيلسي» مواجهات ضد «ميدلزبره» و«وست بروميتش ألبيون» و«واتفورد»، قبل أن ينهي موسمه على أرضه ضد «سندرلاند» متذيل الترتيب.

وفي المقابل، يسعى «إيفرتون» الى احتلال مركز يؤهله للمشاركة في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم المقبل.

وفي إطار نفس الجولة سيكون عشاق الكرة الإنجليزية على موعد مع مباراة قمة من العيار الثقيل، عندما يستضيف «توتنهام» نظيره «أرسنال» في ديربي شمال لندن ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويسعى «توتنهام» للفوز في لقاء اليوم لمواصلة مطاردة «تشيلسي» متصدر ترتيب البطولة، والذي يتقدم عليه بأربع نقاط فقط، إلا أن الأمتار الأخيرة من الدوري ستكون شاقة لـ«توتنهام»، فإضافة إلى دربي شمال لندن مع «أرسنال»، سيخوض قمة ثانية مع «مانشستر يونايتد» في المرحلة السابعة والثلاثين.

وسيواجه« توتنهام» صعوبة أخرى في مباراة اليوم، في ظل سعي «أرسنال» الى التقدم في الترتيب بحثا عن بطاقة التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا، ويحتل «أرسنال» حاليا المركز السادس برصيد 60 نقطة.

وفي إطار الجولة ذاتها، يستضيف «مانشستر يونايتد» نظيره «سوانزي سيتي»، ويحتل «مان يونايتد» يونايتد حالياً المركز الخامس برصيد 64 نقطة، فيما يتواجد «سوانزي» في دائرة الأندية المهددة بالهبوط، حيث يحتل المركز الـ18 برصيد 31 نقطة.

كما يلتقي «مانشستر سيتي» مع «ميدلزبره» على ملعب الأخير، في لقاء يسعى خلاله «السيتيزنز» بقيادة مدربهم الإسباني «بيب جوارديولا» للفوز بالنقاط الثلاث لخطف المركز الثالث ولو بشكل مؤقت من «ليفربول».

ويتواجد «السيتي» حالياً في المركز الرابع برصيد 65 نقطة، فيما يحتل مضيفه «ميدلزبره» وصافة القاع برصيد 27 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توتنهام أرسنال تشيلسي بريمير ليغ