معلمة سعودية مصابة بالسرطان تفاجئ طالباتها في حفل تخرجهن .. ووزارة التعليم تكرّمها

السبت 6 مايو 2017 07:05 ص

قامت مُعلّمة سعودية منعها مرضها بالسرطان حضور حفل تخرّج طلابها٬ بتحضير مفاجأة مميزة يوم الخميس 4 مايو/أيار الماضي، حيث قامت بإرسال هدايا لهم في يوم تخرجهم، رغم غيابها للعلاج، مما دفع وزير التعليم في المملكة العربية السعودية لتكريمها٬ بعد أن تم تداول بادرتها الطيبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وزارة التربية والتعليم قامت بتكريم المعلمة «ريم العتيبي» أستاذة مادة الأحياء، بمدرسة أم المؤمنين عائشة الثانوية بالعاصمة الرياض، وقال المتحدث الرسمي للوزارة «مبارك العصيمي‏» عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «الوزير وجَّه بتكريم المعلمة ريم العتيبي؛ وذلك لحرصها واهتمامها بطالباتها. نسأل الله -عز وجل- أن يمنَّ عليها بالشفاء العاجل».

جدير بالذكر أن المعلمة السعودية «العتيبي» كانت قد اكتشفت إصابتها بالسرطان قبل عدة أشهر٬ مما اضطرها للغياب للحصول على العلاج.

وكانت المعلمة التي اضطرت للغياب عن المدرسة لإكمال علاجها قد بعثت بالهدايا لطالباتها في حفل تخرجهن بالمدرسة الثانوية التي تعمل بها. وقد لاقت مبادرة المعلمة إشادة وثناء الكثيرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتفاعل رواد الشبكات الاجتماعية مع موقف المدرسة السعودية، وأطلقوا وسم شهد تفاعلًا كبيرًا من المتابعين٬ باسم «#المعلمه_ريم_العتيبي»، والذي حقق مركزًا متقدمًا في تداول تويتر في السعودية.

ويقول «البقراوي» في تغريدة قام بالدعاء فيها للمعلمة متنمنيًا لها الشفاء: «اللهم ادخل على قلبها الفرح وبشرها بشفائها عاجلًا غير اجلًا»٬ فيما يقول «فهاد الذويبي»: «سطرت أروع الأمثلة للمعلم/ة السعودي/ة وهي أنموذج في حب العمل ودور المعلم/ة القدوة . دعاؤنا لها جميعًا بالشفاء العاجل»

«نور تميم» تقول بدورها: «نموذج يحتذى به وهناك معلمات أخريات نماذج يعتد بها لأخلاقيات المهنة قولا وفعلا يستحقن الشكر والتقدير».

كما شارك المتحدث باسم وزارة التعليم عبر الوسم٬ فقال «مبارك العصيمي»: «نموذج رائع للزميلات المعلمات في التعليم ،نسأل الله أن يمُنّ عليها بالشفاء العاجل ..ويجزيها عن طالباتها خير الجزاء».

 

  كلمات مفتاحية

تعديل التغريدات

بناء على طلب «لدن العودة» .. معلمة تبقى معها ليلة بالمستشفى ومغردون يشكرونها

«معلمة تقتلع أظافر طالبة».. و«تويتر» السعودية: مريضة نفسية

زيادة راتب معلمة سعودية 5 ريال فقط يثير غضب المغردين في المملكة