أسرة «مرسي» تستنكر تخاذل نقابة المحامين لما يتعرض له نجلها «أسامة» في سجن العقرب

الأحد 7 مايو 2017 12:05 م

قال «أحمد مرسي»، نجل الرئيس المصري الأسبق «محمد مرسي»، إن الأسرة لم تتمكن من زيارة نجلها «أسامة» الموقوف بسجن العقرب للشهر السادس على التوالي.

وأوضح في تغريدة له على «تويتر»، «السيد الملقب بنقيب المحامين والسادة الملقبين بأعضاء مجلس نقابة المحامين، أين أنتم من حقوق أسامة محمد مرسي المحامي، ستة أشهر بالعقرب بدون زيارات».

وفي شهر مارس/أذار الماضي، قال الأسرة إن نجلها «أسامة» «يتعرض لانتهاكات بسجن العقرب (جنوبي القاهرة)»، وهو ما اعتبره مصدر أمني مسؤول «مزاعم غير صحيحة».

وجاءت اتهامات أسرة «مرسي» لإدارة سجن العقرب في بيان نشره «عبد الله محمد مرسي»، عبر صفحته بموقع «فيسبوك».

وعَردت أسرة «مرسي»، في بيانها، القبض على أسامة في 8 ديسمبر/ كانون أول الماضي، إلى بيان نشره الأخيرة (قبل توقيفه بأيام) يتحدث عن حرمان ومنع الأسرة من زيارة «مرسي» منذ 3 سنوات ونصف بمحسبه (سجن برج العرب/ شمال) ومطالبتهم للمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة بالتدخل للسماح لهم برؤية «مرسي».

وذكرت أسرة «مرسي» أنه «منذ تاريخ اعتقال أسامة وحتى اليوم لم يُسمح لهم بزيارته أو إدخال متعلقاته الشخصية من علاج وملابس وطعام، دون إبداء أسباب بالمخالفة للقوانين واللوائح»، حسب البيان.

وأشارت إلى أنه «في جلسة محاكمة أسامة الأخيرة (25 فبراير/ شباط الماضي) اشتكى لمحاميه (لم تسمه) من سوء معاملته داخل سجن العقرب»، وفق البيان.

وحمَّل البيان «السلطات المصرية الحالية المسؤولية عن سلامة أسامة مرسي وحالته الصحية»، دون تقديم مزيد من التفاصيل عنها.

وفي 8 ديسمبر/ كانون أول الماضي، ألقت قوات الأمن القبض على «أسامة»، فيما تم ترحيله بعد نقله عدة مرات على مقار احتجاز ومنها إلى سجن العقرب.

وفي فبراير/شباط الماضي، قضت محكم مصرية بسجن أسامة مرسي لمدة عام خلال جلسة نظر القضية المعروفة إعلاميا باسم «فض اعتصام رابعة».

في المقابل، قال مصدر أمني مسؤول بمصلحة السجون، إن «مزاعم أسرة مرسي حول التعنت مع نجلها أسامة غير صحيحة جملة وتفصيلًا».

و«العقرب» هو سجن شديد الحراسة يقبع فيه أعداد كبيرة من كوادر وقيادات «جماعة الإخوان»، وغيرهم من المعارضين للسلطات الحالية، وتقول منظمات حقوقية إن المعتقلين فيه يتعرضون لـ«انتهاكات حقوقية»، الأمر الذي تنفيه السلطات المصرية.

وتأسس «العقرب» عام 1993 في عهد الرئيس الأسبق، «حسني مبارك» (أطاحت به ثورة 25 يناير/كانون ثانٍ 2011)، وتكون الزيارة فيه عبر المحادثة بالهاتف من خلف حاجز زجاجي.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أسرة مرسي أسامة محمد مرسي نقابة المحامين سجت العقرب