أسرة الصحفي المصري المعتقل «بدر محمد بدر»: يعاني من وضع صحي متردي ويجب التدخل لإنقاذه

الأحد 7 مايو 2017 07:05 ص

كشفت أسرة الصحفي المصري «بدر محمد بدر» المعتقل على ذمة انضمامه لجماعة الإخوان المسلمين، تدهور حالته الصحية، بسبب منع الدواء عنه.

وفي بيان لها، حصل «الخليج الجديد»، على نسخة منه، طالبت الأسرة، نقابة الصحفيين وكافة الحقوقيين بالتدخل العاجل إنقاذا له من التردي الواضح في الرعاية الصحية داخل محبسه بسجن الاستقبال بطره جنوبي القاهرة.

وقالت الأسرة إن الصحفي «بدر» يعاني من مرض تليف الكبد فضلا عن ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وأضافت: «منذ اعتقاله واخفائه القسري في 29 مارس/ آذار 2017، وتعرضه حينها للتعذيب الشديد، والذي لم يتعافي منه إلي الآن، لا يتناول العلاج أو الدواء الضروريين لحالته ويقبع في ظل ظروف اعتقال بالغة السوء والتي تعمل علي تراجع حالته أكثر وأكثر، هذا بالإضافة إلي غلق باب الزيارة أمام ذويه، ما يعني عدم تمكنهم من إدخال الدواء، مما يجعل حياته في خطر حقيقي».

وطالبت أسرة الصحفي المعتقل، بالتدخل العاجل خاصة من قبل مجلس نقابة الصحفيين وكافة الحقوقيين من أجل توفير بيئة صحية مناسبة له وتوفير علاجه ودوائه، هذا بخلاف حقه الأصيل في الحرية وفي المحاكمة العادلة.

وأضافت: «هو معتقل علي ذمة قضية ملفقة، وتُكال له الاتهامات التي جميعها مبناها على عمله الصحفي والمهني في الأساس».

واعتقلت قوات الأمن المصرية، «بدر» رئيس تحرير صحيفة «الأسرة العربية» السابق، والذي شغل عدة مواقع صحفية، من بيته في مدينة 6 أكتوبر (غربي القاهرة).

يذكر أن «بدر» شغل منصب مستشار المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين «مهدي عاكف»، وكان آخر منصب شغله في الجماعة قبل إلقاء القبض عليه، هو مدير مكتب الجماعة بمدينة 6 أكتوبر، وهو كاتب صحفي، وعضو بنقابة الصحفيين، وكان مديرا لتحرير جريدة «آفاق عربية».

  كلمات مفتاحية

بدر محمد بدر صحفي معتقل مصر تدهور صحي منع الدواء

الأمن المصري يعتقل الصحفي «بدر محمد بدر» ويقتاده إلى جهة غير معلومة

«قعدة أورجامي».. فعالية لإعداد ألف وردة لمعتقلي الرأي بمصر (صور)

الأمن المصري يعتقل الصحفي «هاني صلاح الدين»