5 محطات ذهبت بـ«دوري جميل» إلى بوابات «الزعيم»

الأربعاء 10 مايو 2017 08:05 ص

غياب دام لستة سنوات، انتظره عشاق «الزعيم» بدون شك، وها قد عاد من جديد «دوري عبداللطيف جميل» إلى الرياض في أحضان «الهلال» الذي نجح في حسم بطولة الدوري لصالحه قبل النهاية بأربعة جولات.

«الهلال» نجح في التتويج ببطولة الدوري السعودي ومعه حقق سلسلة من الأرقام القياسية على صعيد عدد النقاط، إذ نجح في حصد البطولة بـ66 نقطة وبسجل تهديفي كبير، إذ نجح في تسجيل 63 هدف خلال 26 مباراة.

مراحل كثيرة مرة بها «الزعيم» لم تكن سهلة على الإطلاق لحصد البطولة.. ونستعرض «الخليج الجديد» أبرز 5 محطات تسببت في تتويج «الهلال» بلقب الدوري.

الجولة 8 – الفتح x الهلال

مباراة أقيمت بينهما بالجولة 8، على ملعب «مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية»، وحسمها الهلال بهدف دون رد.

الأمر ليس فقط كونه مجرد هدف، بل أنه جاء في الدقيقة 89 عن طريق البرازيلي «ليو يوناتيني» وبأسيست مميز من جانب «سالم الدوسري».

الجولة 9 – الهلال x الرائد

تعتبر مباراة «الرائد» التي حل فيها ضيفًا على «الهلال» كانت بمثابة «عنق الزجاجة»، إذ نجح «الزعيم» على ستاد «الأمير فيصل بن فهد بالرياض» من إدراك الفوز بصعوبة، بعد أن أدرك في البداية «ياسر الشهراني» التقدم  في الدقيقة 66، إلا أن «الرائد» عاد سريعًا مع الدقيقة 68.

ومع الدقيقة 86 وقبل النهاية بأربعة دقائق نجح من جديد المنقذ «ليو يوناتيني» في تسجيل هدف الفوز ليخطف بهم ثلاث نقاط هامة لـ«الزعيم» في مشوار البطولة.

الجولة 10 – الأهلي x الهلال

مباراة قد تكون الأصعب على جمهور «الهلال» خاصًة وأنها على ملعب الخصم العنيد «أهلي جدة»، حيث أقيمت مباراة «الكلاسيكو» بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 10 على ملعب «مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة».

«الهلال» نجح في تحقيق فوزًا مثيرًا 2-1 على «الأهلي» وسجل وقتها الثنائي البرازيلي «يوناتيني» و«كارلوس إدواردو» هدفي الفوز، فيما أحرز هدف «الأهلي» الوحيد، مهاجمه السوري «عمر السومة».

الجولة 20 – الاتحاد x الأهلي

مباراة شبيهه في ظروفها بكلاسيكو «أهلي جدة»، أيضًا على الملعب ذاته وأمام خصم يملك من النجوم والمهاجمين ما يؤكد أن الخروج بالثلاث نقاط سيكون أمرًا صعبًا للغاية، وفاز الفريق بنتيجة 3-1 وقطع شوطًا كبيرًا نحو تحقيق اللقب.

سجل أهداف «الهلال» وقتها «كارلوس إدواردو» و«عمر خربين» و«نواف العابد»، بينما حمل هدف «الاتحاد» توقيع مهاجمه التونسي «أحمد العكايشي».

الجولة 21 – الهلال x الفتح

مواجهة الدور الثاني بين الفريقين لم تختلف كثيرًا عنها بالمرحلة الأولى، وكانت المباراة في طريقها إلى التعادل السلبي، لولا الهدف القاتل الذي سجله «ياسر القحطاني» في الدقيقة 97 من زمن المباراة، والذي بسببه أصبح «الزعيم» قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب، قبل أن يحسمها بشكل رسمي أمام «الشباب» قبل جولتين من نهاية المسابقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الفتح دوري جميل النصر الاتحاد الرائد