5 مباريات ذهبت باللقب السادس لـ«تشيلسي» بقيادة «كونتي»

السبت 13 مايو 2017 09:05 ص

مسيرة ناجحة بكل أشكالها تحت قيادة مدرب لا يعرف خسارة البطولات المحلية منذ 4 أعوام حينما كان مديرًا فنيًا لـ«يوفنتوس» موسم 2012/2013. 

«أنطونيو كونتي» ذلك الرجل الذي نجح في إسدال الستار على صراع المنافسة على «البريميرليغ» 2016/2017 ونجح في التتويج بالبطولة المحلية الأقوى في العالم في أولى مواسمه مع «تشيلسي».

بفارق +10 نقاط كاملة عن الوصيف «توتنهام» عاد «تشيلسي» إلى منصات التتويج مرة أخرى بلقبه السادس تاريخيًا في موسم كان شاقِ للغاية.

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» أبرز 5 مباريات تسببوا في تتويج «البلوز» بهذا اللقب..

1- ثلاثية «أرسنال».. وتغيير المسار

عندما تبدأ «البريميرليغ» بـ3 انتصارات وتعادل ثم هزيمة بالتأكيد أنت فريق خارج المنافسة على لقب البطولة المحلية الأقوى في العالم. 

هذا ما حدث لـ«تشيلسي» منذ بداية الموسم، تذبذب في المستوى وتعادل وهزيمة يزيدون القلق قبل مواجهة حاسمة في الجولة السادسة أمام غريمهم التقليدي «أرسنال» الذي لم يرحم أحد وفاز بثلاثية نظيفة كانت السبب الأول في التتويج السادس لـ«البلوز»!

«لا شك هي نقطة تحول! جعلتني أقوم بتغير الخطة إلى 3-4-3» تصريح لـ«أنطونيو كونتي«أنطونيو كونتي» بعد التتويج، متحدثًا عن «أرسنال» وصعوبة المباراة التي تسببت في تغيير فكره تمامًا من 4-2-3-1 إلى 3-4-3 نجح بها في تحقيق 13 انتصار متتالي قلب الطاولة في جدول الترتيب.

2- «مانشستر يونايتد».. والاختبار الثاني

ثلاث مباريات فقط كان الفارق بين الهزيمة الكبرى أمام «أرسنال» ومواجهة «مانشستر يونايتد» في الجولة التاسعة، ليكون أول اختبار حقيقي لـ«كونتي» بشأن تكتيكه الجديد 3-4-3.

الأمور سارت كما يرغب الإيطالي على أرضية «ستامفورد بريدج»، رباعية نظيفة في شباك «مانشستر يونايتد» الذي يقوده المدير الفني السابق لـ«البلوز» البرتغالي «جوزيه مورينيو» كانت كفيلة بالحديث عن عودة «تشيلسي» لمنصات التتويج قد اقتربت!

3- «توتنهام».. وديربي لندني جديد! 

نعم! الأمر كان يريده بشدة «كونتي»، اللعب أمام فريق لندني يزيد من اختبار التكتيك الجديد، والفوز يُعتبر شيئًا إيجابيًا للغاية خاصًة بعد خسارة الديربي الأول أمام «أرسنال».

المواجهة في الجولة الثالثة عشر، وأمام «توتنهام» والذي يملك من اللاعبين الذين تخرجوا من أكاديمية الفريق ما يؤهلهم لإحراج خبرات «تشيلسي»، ولكن! نجحت الخطة وفاز «البلوز» للمرة السابعة على التوالي منذ اللعب بـ3-4-3.. إذن فالخطة تُجدي نفعًا للغاية.. لنستمر بها!

4- تحدي «الاتحاد» أمام «السيتيزن» 

الفوز على «مانشستر سيتي» بثلاثة أهداف لهدف واحد في ملعب «الاتحاد» في الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي، والانتصار الثامن على التوالي في سلسلة الـ13، وفوز أتى بعد عودة كبيرة في النتيجة أمام كبير يقوده مدرب بحجم «غوارديولا». 

بالتأكيد هي دلالات بأن «تشيلسي» مع «كونتي» لن يفرط في «البريميرليغ» بأي شكل من الأشكال.

ولعل أكثر ما يندم عليه «غوارديولا» في هذا اللقاء هو الاكتفاء بهدف وحيد في الشوط الأول، وعدم استغلال تفوقه لقتل المباراة بهدف ثانِ. 

5- ثلاثية «إيفرتون» في «جوديسون بارك»

مباراة أعتقد الكثيرون أنها ستكون مفترق طرق في اللحظة التي يصارع «توتنهام» خلف «تشيلسي»، فعندما تواجه «إيفرتون» في ملعبه فأنت بصدد الخسارة أو في أفضل أحوالك ستفوز بنقطة واحدة فقط.

الأمر لم يكن كذلك مع «كونتي»، ففي المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة 35 بـ«البريميرليغ» نجح في الفوز بثلاثية نظيفة! نعم ثلاثية! 

رغبة «تشيلسي» وشخصية الفريق ظهرت جلية في هذا اللقاء، سيطرة تامة على المباراة ومنع لاعبي «إيفرتون» من تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس «تيبو كورتوا».

  كلمات مفتاحية

تشيلسي البريميرليغ كونتي

ضربة البداية بـ«الدوري الإسباني».. تعرف على أهم مباريات اليوم

4 صعوبات تواجه «تشيلسي» في دفاعه عن لقب «البريميرليغ»

بالأرقام.. حصاد الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز

5 لاعبين يحتاجهم «كونتي» لإنقاذ سفينة تشيلسي