الليلة.. كلاسيكو عراقي بين «القوة» و«الزوراء» بـ«كأس الاتحاد الآسيوي»

الاثنين 15 مايو 2017 07:05 ص

يحتضن اليوم ملعب سعود بن عبد الرحمن بقطر، المباراة المقررة بين فريق «القوة الجوية» العراقي ومواطنه «الزوراء»، بذهاب الدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا، بكأس الاتحاد الآسيوي 2017.

تأهل الزوراء للدور نصف النهائي بغرب آسيا بعد التعادل مع الأهلي الأردني 1-1 في الجولة الأخيرة بدور المجموعات، بينما صعد القوة الجوية بعدما فاز على الحد البحريني 1-0.

وفرضت القرعة على الفريقين المواجهة فيما بينهما في الدور قبل النهائي من البطولة، التي يحمل لقبها فريق القوة الجوية للمرة الأولى في تاريخ الأندية العراقية.

تأهلت أربعة أندية عربية من غرب آسيا للدور نصف النهائي ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2017، من عمر البطولة التي يحمل لقبها فريق القوة الجوية العراقي عن الموسم المنصرم.

ويلعب دور النصف نهائي 2017، بطريقة مختلفة عن الموسم الماضي، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة، على خمس مناطق جغرافية، «غرب آسيا، آسيان، الوسط، الجنوب والشرق».

أندية غرب آسيا المتأهلة من دور المجموعات، للدور نصف النهائي ستلعب فيما بينها بنظام الذهاب والعودة، وهي «القوة الجوية والزوراء من العراق، الوحدات الأردني، الوحدة السوري».

الأندية الـ 4 المتأهلة «القوة vs الزوراء»، «الوحدات vs الوحدة»، سيصعد الفائز من كل مباراة لنهائي أندية غرب آسيا، والفائز في هذه المباراة، سيتأهل لنهائي البطولة.

وسيلاقي الفائز بنهائي أندية غرب آسيا، نظيره الفائز من ملحق المناطق الأخرى «آسيان، الوسط، الجنوب والشرق»، لتحديد بطل النسخة 2017.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزوراء القوة الجوية العراق