إعلامي مصري بارز: «السيسي» سيترشح للرئاسة ويقينا سينجح.. ويتمنى تسليم السلطة في 2022

الأربعاء 17 مايو 2017 08:05 ص

كشف الكاتب الصحفي «ياسر رزق»، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بمؤسسة «أخبار اليوم» الحكومية المصرية، إن الرئيس «عبد الفتاح السيسي» سيستجيب لإاردة الشعب وسيترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أنه لديه يقين أنه سيفوز في الانتخابات.

ولفت «رزق»، المعروف بقربه من مؤسسة الرئاسة والمؤسسة العسكرية، إلى أن «السيسي» تحدث معه ورؤساء تحرير الصحف القومية، أنه يتمنى أن تسليم السلطة في مصر لمن يراه الشعب أنه الشخص المناسب في 2022.

وأشار الكاتب والإعلامي المصري في مداخلة هاتفية على فضائية «أون إي»، إلى أن «السيسي» أعرب عن تمنياته بأن يرى تسليم السلطة في مصر بعد قضائه فترته الرئاسية في 2022، مثلما حدث في فرنسا مع «فرانسوا هولاند» الرئيس السابق، و«إيمانويل ماكرون» الرئيس الحالي.

وأضاف: «السيسي يتمني أن يري مشهد هولاند/ ماكرون في مصر».

ومؤخرا، جدد «السيسي» حديثه عن أنه سيترشح في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، حال توافر الموافقة الشعبية لخوضه المنافسة.

وشهدت مصر أول انتخابات رئاسية تعددية عام 2005، في عهد الرئيس المخلوع «حسني مبارك»، وتلتها انتخابات عام 2012 التي أعقبت ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وفاز بها «محمد مرسي» كأول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، إلا أن انقلابا عليه أسقط سلطته بعد عام من الحكم.

وفي العام 2014، أجريت انتخابات تنافس فيها «صباحي» فقط، مع الرئيس الحالي «عبد الفتاح السيسي»، الذي كان قد قاد الانقلاب ضد «مرسي».

وكان الرؤساء المصريون يتولون منصبهم قبل عام 2005 عبر استفتاء شعبي على مرشح واحد دون منافس، وتبقى انتخابات 2018 تحمل إما أملا في التغيير، أو بقاء البلاد على حالها حتى إشعار آخر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي انتخابات الرئاسة مصر حوار ياسر رزق فرنسا