التحالف الدولي يقصف موقعا للنظام السوري على طريق دمشق -بغداد

الخميس 18 مايو 2017 01:05 ص

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤول أمريكي قوله إن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضرب قاقلة تابعة للنظام السوري جنوبي البلاد.

وكانت المعارضة السورية قد أفادت بأن التحالف الدولي قصف للمرة الأولى أهدافا للنظام السوري وحلفائه على طريق دمشق بغداد الدولي.

وقالت مصادر بالمعارضة إن مواقع النظام والميليشيات التابعة لها سيطرت اليوم على موقع يدعى الشحمة، وهو يبعد أربعين كيلومترا عن الحدود مع العراق في عمق البادية السورية، وبعد عشر ساعات من انسحاب المعارضة المسلحة من الموقع قصفته طائرات التحالف، ما أدى إلى احتراق العديد من آليات قوات النظام وتدمير دبابة على الأقل، بحسب فضائية الجزيرة.

وتحاول قوات النظام منذ أيام التقدم إلى معبر التنف على الحدود مع العراق، والذي تسيطر عليه المعارضة، حيث يسعى النظام لعزل مناطق البادية الخاضعة للمعارضة بعد تراجع تنظيم الدولة الإسلامية.

ولم يعلق النظام السوري على القصف.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت روسيا أن 62 من أفراد قوات النظام السوري قتلوا وجرح 100 في غارة للتحالف الدولي على مواقع بقرية الثردة التي يحاصرها تنظيم الدولة الإسلامية قرب دير الزور، لكن التحالف أعلن لاحقا أن القصف لم يستهدف النظام.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا التحالف الدولي النظام السوري حمص