لبنان.. إحالة عراقي للقضاء بتهمة التجسس لصالح (إسرائيل)

السبت 20 مايو 2017 05:05 ص

أحالت السلطات اللبنانية، عراقي للقضاء، بتهمة التجسس لصالح (إسرائيل).

وبحسب موقع «النشرة»، أعلنت المديرية العامة للأمن العام في لبنان، السبت، اعتقال عراقي بتهمة التواصل مع «العدو الإسرائيلي وجمع المعلومات لصالحه».

وقالت المديرية في بيان، إنه «في إطار متابعة عمليات مكافحة التجسس لصالح العدو الإسرائيلي، وتفكيك الشبكات التابعة له في الداخل اللبناني، وبنتيجة المتابعة الدقيقة والمكثفة، وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة، أوقفت المديرية العامة للأمن العام العراقي (م ي) بجرم التواصل مع العدو الإسرائيلي وجمع المعلومات لصالحه».

وأوضحت المديرية، أنه لدى التحقيق مع (م ي) اعترف بما نسب إليه، وبأنه تم تجنيده من قبل «أحد ضباط جهاز TASA ELITE التابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية، الذي ينشط في مجال العمليات الخارجية في الدول العربية، وتنفيذ الاغتيالات، وتدريب المقاتلين».

وجاء أن الضابط الإسرائيلي طلب منه تزويده بمعلومات أمنية عن الجيش اللبناني، وشخصيات في لبنان، إلى جانب محاولة تجنيد أشخاص آخرين لتأليف «شبكة تخريبية في الداخل اللبناني».

كما جاء أن المتهم العراقي أقدم على ربط مُشغِّله الإسرائيلي بشقيقه الموجود في العراق، وذلك بهدف جمع معلومات عن نشاط السلطات العراقية.

وأضاف بيان مديرية الأمن اللبنانية، أنه يجري العمل على توقيف باقي أعضاء الشبكة لتقديمهم للعدالة، دون مزيد من التفاصيل عن الموقوف وتوقيت القبض عليه بالضبط.

ولم يتسنَ الحصول على تعقيب فوري من السلطات العراقية أو الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان العراق جاسوس إسرائيل اعتقا القضاء