«إيفانكا ترامب» تشيد بقيادات السعودية «النسائية»

الأحد 21 مايو 2017 11:05 ص

نشرت «إيفانكا ترامب»، الأحد، تغريدة على موقع تويتر، تشيد فيها بالقيادات النسائية السعودية، أثناء زيارتها مع والدها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» للسعودية.

ونشرت «إيفانكا» صورة تجمعها مع ثلة من النساء السعوديات. وقالت في تغريدتها «شاركت هذا الصباح في حوار قوي وبناء مع مجموعة مذهلة من القيادات النسائية السعودية».

وأضافت: «تتجاوز الحاجة إلى تمكين المرأة وإشراكها الحدود والثقافات. سواء في الولايات المتحدة أو المملكة العربية السعودية، يجب أن ندرك أن تمكين المرأة هو المفتاح لدفع عجلة التحول الاقتصادي».

بدورها نشرت «سفانة دحلان» نائب المحافظ لتطوير بيئة ريادة الأعمال السعودية، صورة للقاء الذي جمعها بـ«إيفانكا، قائلة إنه «تمت مناقشة المبادرات الاقتصادية والتمكينية للمرأة.

والأحد أيضا زارت «ميلانيا ترامب»، قرينة الرئيس الأمريكي، مدرسة دولية أمريكية في العاصمة السعودية الرياض.

وتزور «إيفانكا» السعودية للمرة الأولى وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها والدها للمملكة ضمن جولة دولية هي الأولى لـ«ترامب منذ توليه الحكم في الولايات المتحدة.

وبدأ «ترامب السبت، زيارة تاريخية إلى المملكة لمدة 3 أيام تتضمن قمة أمريكية خليجية وقمة إسلامية أمريكية، ويجري خلالها «ترامب العديد من اللقاءات مع زعماء الدول العربية والإسلامية.

وتحظى «إيفانكا» باهتمام واسع أثناء القمة، حيث تصدر هاشتاغ (بنت_ترامب) الترند السعودي، عبَّر فيه البعض عن جمال ابنة الرئيس الأمريكي بنظم الشعر، بينما انتقد البعض الآخر ما اعتبروه تعليقات سطحية من الشباب السعودي حول الزيارة.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا السعودية إيفانكا