الإخوان ردا على الإمارات: المشبوهون من يتحالفون مع الصهاينة ويصطفون مع القتلة

الاثنين 22 مايو 2017 07:05 ص

شن المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين المصرية، «طلعت فهمي» هجوما على دولة الإمارات، ردا على اتهامها للجماعة بتأدية «دور مشبوه ذي هدف سياسي»، وبأنها «ساهمت في صعود خطاب التطرف والإرهاب».

وقال «فهمي»، إن من «يمارس الأدوار المشبوهة هم من لا يملكون تاريخا كتاريخ جماعة الإخوان عمقا وعطاء، ويفتقدون حاضرا يشرفهم ويؤيدهم، وهم من يضعون أيديهم في يد الصهاينة ويدخلون في أحلاف مع مغتصبي الأرض، ويصطفون مع القتلة ولصوص الأوطان».

وأضاف المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان: «هؤلاء هم المشبوهون حقا الذين ضيعوا الأمانات، وفرطوا في الثوابت، ولهم موعد مع شعوبهم للحساب إلى أن تحين ساعة الحساب الحقيقية أمام الله».

وأكد في تصريحات لموقع «عربي 21»، أن «جماعة الإخوان المسلمين لم تمارس غير الدعوة الخالصة، ولم تقل إلا الكلمة الصادقة، وقدمت عبر تاريخها الممتد والطويل الذي قارب الثمانين عاما الخير لأمتها، ورفدت الفكر الإسلامي بالعلماء الثقات الذين صاغوا وسطية الأمة وأصبحوا علامات بارزة ورموزا للاعتدال ونشر التسامح».

وقال: «لقد بذلت جماعة الإخوان عبر تاريخها الطويل جهودا بارزة في بناء الشخصية المسلمة المتوازنة التي تتمسك بمبادئ الدين وتتفاعل مع معطيات العصر في تناغم كامل وانسجام واضح، فحافظت على ثوابت الأمة وحمت تراثها ودافعت عن كيانها ووحدتها».

وتابع: «لقد مارست جماعة الإخوان المسلمين دورها بوضوح وشفافية، فنشرت ما تؤمن به وبلغت ما تدعو إليه ولم تخف شيئا من فكرها، بل تشرف منتسبوها بحمل ما يؤمنون به والدعوة لما يقتنعون به».

وكانت الإمارات قالت في بيانها الرسمي في القمة العربية الأمريكية التي عُقدت في الرياض، الأحد، إن «التصدي للإرهاب أساسه مواجهة الفكر المتطرف والجماعات التي تصدر عنه، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين التي تؤدي دورا مشبوها ذا هدف سياسي، باعتبارهم الأرضية الرئيسية التي ساهمت في صعود خطاب التطرف والإرهاب، وبررت من خلاله استخدام العنف ضد الأبرياء، فلا بد لنا جميعا من أن نقف موقفا موحدا أمام هذا الخطر الداهم، ولا بد لنا جميعا من العمل المشترك نحو مستقبل آمن لبناتنا وأبنائنا».

  كلمات مفتاحية

الإمارات الإخوان المسلمين الصهاينة القمة الإسلامية الأمريكية