سقوطها المهني مستمر.. وسم «قطر تنفي والعربية تنبح» يتصدر «تويتر»

الأربعاء 24 مايو 2017 08:05 ص

رغم النفي القطري الواضح للتصريحات المزعومة والتي نشرت على الوكالة القطرية الرسمية بعد تعرضها للاختراق، إلا أن قناة العربية تجاهلت النفي تماما، واستمرت فى سقوطها المهني، متمادية في النشر واستضافة الضيوف لتباحث التصريحات المزعومة.

«تويتر» موقع التواصل الأكثر استخداما في دول الخليج، قام بدور المدافع عن الدولة الخليجية الصغيرة، بعد موجة الهجوم التي قادتها مواقع سعودية وإماراتية وأخرى مصريةـ فعبر وسم #قطر_تنفي_والعربيه_تنبح، تناول المغردون نفي قطر للتصريحات كما تداولوا فضائح قديمة لقناة العربية.

حساب «وزير تويتر الوالي» قال «أنا ما أشره على قناة العبرية لأنها معروفة بنواياها الشرهة على الإخبارية كيف تفتقد للمصداقية بالخبر».

حساب «عبدالله زقيل» قال أيضا عن العربية «قال النبي: إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ولكن في التحريش بينهم» العربية تمثل الشيطان المحرش!».

أما «عبدالله البعيجان» فقال في تغريدته «قالها الشيخ عبدالعزيز الطريفي سابقا لا شيء مستغرب منها سوتها مع تركيا والآن مع قطر»، مرفقا تغريدة قديمة للشيخ «عبدالعزيز الطريفي» قال فيها « لو كانت (قناة العربية) في زمن النبوة ما اجتمع المنافقون إلا فيها، ولا أنفقت أموال بني قريظة إلا عليها».

بدوره قال «ماجد الحربي» «عار قناة العربية سوف يلاحق السعودية حتى يأتي ذاك الأمير أو الملك ويغلقها ويسرح الغنم الموجودة بداخلها».

بينما قال حساب «عبدالله الروقي» «قناة العبرية الخبيثة أن تكذب أكثر حسبي الله عليكم فشلتونا مع الجيران مجموعة خبيثة هدفها إفساد المجتمع وبث الفرقة».

حساب «فراج الصهيبى» قال أيضا «بنفس دناءة التزوير قاد دحلان وعبريته الحملات الإعلامية أيام انقلاب مصر و تركيا و حفتر و عدن واليوم قطر».

«شمسان» قال «القطريين مع السعوديين في الحد الجنوبي جنباً الى جنب لقتال عدونا جميعاً.. وإعلام دحلان في مراقص دبي ينشر سمومه».

حبات المطر قالت «هي حملة مكتملة الاركان، يعرفون أن من يشاهدهم أكثر ممن ينفي ويدحضهم، لذا كذبهم يبلغ الآفاق ويؤثر، فأين الكبار لردعهم».

ونفت قطر، اليوم الأربعاء، صحة تصريحات منسوبة لوزير خارجيتها الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني»، وتناقلتها العديد من وسائل الإعلام نقلا عن حساب وكالة الأنباء القطرية في «تويتر».

وقالت الخارجية القطرية في بيان صادر عن المكتب الإعلامي بالوزارة، إنها «تنفي صدور أي تصريحات للشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية».

وأكدت على أن التصريحات التي نسبت للوزير في حساب الوكالة القطرية على تويتر «مفبركة»، وذلك على إثر اختراق تعرض له حساب الوكالة من جهة غير معلومة، وفق البيان.

ونقل الخبر الذي تم نشره - لدى اختراق حساب الوكالة - عن وزير خارجية قطر، إعلانه سحب سفراء بلاده من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وطلب مغادرة سفراء هذه الدول لدى الدوحة خلال 24 ساعة.

وجاء اختراق حساب الوكالة، عقب اختراق آخر لموقع الإلكتروني للوكالة مساء أمس، ونشر تصريحات مغلوطة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ونفت قطر، مساء الثلاثاء، صحة التصريحات المنسوبة لأمير البلاد، وقال الشيخ «سيف بن أحمد آل ثاني» مدير مكتب الاتصال الحكومي، في بيان، بأن «موقع وكالة الأنباء القطرية تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة إلى الآن».

وبيّن أن من قام بالاختراق «نسب تصريحا مغلوطا لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد حضوره لتخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية».

وأفاد الشيخ سيف بأن «ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة»، فيما أكد أن «الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين».

وكان الخبر الذي تم نشره – لدى اختراق موقع الوكالة أمس - قد نقل عن أمير قطر دعوته الأشقاء في مصر والإمارات والبحرين إلى مراجعة موقفهم المناهض للدوحة، إضافة إلى إبدائه مواقف تجاه الولايات المتحدة وإيران و(إسرائيل) و«حزب الله» اللبناني، وحركة «حماس» الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر النفي القطرى العربية التصريحات القطرية