«خلفان» يدعو لقبول الإعلان القطري الرسمي عن تعرض «قنا» لعملية قرصنة

الأربعاء 24 مايو 2017 11:05 ص

قال نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي «ضاحي خلفان» إن إعلان قطر رسميا حدوث اختراق لوكالة أنبائها الرسمية أمر يجب القبول به، وذلك بعد أن كان قد نشر تغريدة سابقة رفض فيها جميع الأعذار التي صدرت عن مسؤولين قطريين.

وكتب في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إن هذا الحدث يجب القبول به طالما أن ذلك حدث فعلا».

وجاءت تغريدة «خلفان» المفاجئة بعد سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي بـ«تويتر» انتقد فيها قطر، على خلفية تصريحات مفبركة لأميرها الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني».

هذا، ونفت قطر صحة التصريحات المنسوبة إلى الشيخ «تميم» وتناقلتها العديد من وسائل الإعلام نقلا عن «وكالة الأنباء القطرية الرسمية» (قنا) بعد تعرضها لعملية قرصنة.

وكان مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر «سيف بن أحمد آل ثاني»، أكد أن موقع «قنا» الإلكتروني تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة، وقام بنشر تصريح مغلوط لأمير دولة قطر بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

وكان الخبر نسب تصريحات لأمير قطر حول العلاقة مع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وتوتر في العلاقات مع السعودية مصر والإمارات والبحرين والموقف من «حماس» وإيران.

وكان «خلفان» قد انتقد التصريحات الملفقة التي نسبت إلى الشيخ «تميم»، ووصفها بالكارثة السياسية التي انشقت فيها قطر عن الموقفين العربي والإسلامي، على حد قوله.

في هذه الأثناء، أعربت الخارجية القطرية، اليوم الأربعاء، عن استغرابها من موقف بعض وسائل الإعلام والفضائيات التي واصلت نشر تصريحات مفبركة منسوبة لأمير قطر رغم صدور بيان حكومي رسمي ينفي صحتها، متوعدة بملاحقة المسؤولين عن الجريمة.

وقالت الخارجية في بيان إنه تمت السيطرة على الموقع الإلكتروني للوكالة بعد ما يقارب الأربع ساعات من ارتكاب جريمة الاختراق الإلكترونية.

وأضافت أنه ما تزال هناك محاولات مستمرة لاختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوكالة، مؤكدة أنه يتم التصدي لها باستمرار.

وتعهدت الخارجية القطرية باتخاذ التدابير والإجراءات القانونية كافة لملاحقة ومقاضاة مرتكبي القرصنة لموقع وكالة الأنباء الرسمية، موضحة أنها ستكشف عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات خلفان قنا اختراق الشيخ تميم