كابوس 16 عاما يطارد «ألافيس» أمام «برشلونة» في النهائيات

الجمعة 26 مايو 2017 12:05 م

16 عامًا من اليأس والفشل تطول لاعبي «ديبورتيفو ألافيس» ومدربهم الأرجنتيني «ماوريسيو بيليغرينو» قبل نهائي الحلم يوم السبت المقبل عندما يواجه «برشلونة» على «فيثنتي كالديرون».

ولكن بدون أدنى شك فإن «ديبورتيفو ألافيس» يحظى بفرصة كتابة التاريخ بعد الوصول الكبير إلى هذا النهائي على حساب العديد من الأندية بقيادة الأرجنتيني «ماوريسيو بيليغرينو». 

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» ذكريات 16 عام كروي بائس تطارد «بيليغرينو» و«ألافيس»

في الـ23 من مايو 2001 تسبب «ماوريسيو بيليغرينو» في خسارة «فالنسيا» لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، بعد أن أضاع ركلة جزاء في المباراة النهائية أمام «بايرن ميونيخ» ونجح العملاق «أوليفير كان» في التصدي لها ليمنح لقب بطولة ذو الآذنين إلى «البافاري».

وفي المقابل، وبنفس موسم 2001 وتحديدًا يوم 16 مايو، لم ينجح «ديبورتيفو ألافيس» الذي كان أحد أندية الدرجة الثانية وقتها في استكمال سلسلة مفاجأته، بعد أن نجح في الوصول إلى نهائي «كأس الاتحاد الأوروبي» أمام «ليفربول» في مباراة مثيرة انتهت لصالح الأخير بنتيجة 5 – 4.

ولا شك أن جميع المراهنات تصب في صالح «برشلونة» للفوز بهذا اللقاء، فالاختلاف بين الفريقين واضح للغاية ولا يحتاج إلى تفسير، إلا أن «ألافيس» لديه الحافز الأكبر لتحقيق إنجاز تاريخي لن ينساه عشاق كرة القدم عبر التاريخ.

فهل ينجح «بيليغرينو» و«ألافيس» في تجاوز الكابوس والفوز على «برشلونة» ونجومه هذه المرة؟

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ديبورتيفو ألافيس برشلونة