«ترامب»: يجب حماية الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط والدفاع عنها

السبت 27 مايو 2017 04:05 ص

ندد الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بالهجوم الذي استهدف أقباطا في صعيد مصر وأوقع قرابة 29 قتيلاً، أمس الجمعة، وقال إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الرئيس «عبد الفتاح السيسي» والشعب المصري في المعركة لهزيمة الإرهابيين.

ونقل البيت الأبيض عن «ترامب» قوله في بيان: «يخوض الإرهابيون حربا ضد الحضارة ويجب على كل من يقدرون الحياة مواجهة وهزيمة هذا الشر».

وأضاف «ترامب»: «تقف أمريكا بجانب الرئيس السيسي والشعب المصري كله اليوم وعلى الدوام في معركتنا لهزيمة هذا العدو المشترك».

وقال أيضا إن أمريكا توضح لأصدقائها وحلفائها وشركائها أنه «يجب حماية الطوائف المسيحية بالشرق الأوسط والدفاع عنها. يجب وقف إراقة دماء المسيحيين وعقاب كل من يساعد القتلة».

ومن جانبها قالت مصادر أمنية، أمس الجمعة، إن المهاجمين استخدموا 3 سيارات دفع رباعي، وبنادق آلية، في الاعتداء على حافلة الأقباط في محافظة «المنيا»، جنوبي مصر.

وكان المهاجمون أطلقوا النار على أتوبيس يقل عددا من الأقباط، في رحلة دينية متجهة إلى دير الأنبا «صموئيل» غرب مدينة «العدوة»، بمحافظة المنيا، في صعيد مصر، لافتة إلى أن أغلب مستقلي الأتوبيس من الأطفال والنساء.

وقالت إحدى مصابي حادث أقباط المنيا، إن الأتوبيس كان يقل 40 شخصًا، وأن من قاموا بالهجوم ملثمين يرتدون ملابس عسكرية، وفق ما أوردته صحيفة «المصري اليوم».

وأوضحت وسائل إعلام أن الأقباط كانوا يقومون برحلة دينية من محافظة «بني سويف» إلى محافظة «المنيا»، وتوجهوا صباح اليوم إلى دير الأنبا صموئيل، إذ وقع الهجوم على الطريق الصحراوي الغربي مصر-أسوان.

وقال شهود عيان إن هناك أطفالا بين ضحايا الهجوم على الحافلة.

وأضافوا أن حوالي 10 ملثمين يستقلون سيارة مصفحة، يرتدي بعضهم زيا أشبه بالبدلات العسكرية، أوقفوا الحافلة، واستولوا على ممتلكات من فيها، ثم أطلقوا النيران  بطريقة عشوائية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب حماية الطوائف المسيحية الشرق الأوسط الدفاع عنها