اللجنة القطرية العمانية المشتركة تعقد اجتماعها الـ18 بمسقط

السبت 27 مايو 2017 06:05 ص

عقدت اللجنة القطرية العمانية المشتركة دورتها الثامنة عشرة في العاصمة العمانية مسقط.

وتابعت اللجنة عددا من المشاريع المشتركة، وناقشت مجموعة من المقترحات والتصورات لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وترأس جانب دولة قطر في الاجتماعات «علي شريف العمادي»، وزير المالية ، و«جاسم بن سيف السليطي» وزير المواصلات والاتصالات، في حين ترأس جانب سلطنة عمان «درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي»، الوزير المسؤول عن الشؤون المالية.

وضم الاجتماع عددا من ممثلي الجهات المعنية في البلدين.

ودعا «العمادي»، إلى ضرورة أن «تعمل اللجنة القطرية العمانية المشتركة، على تطوير العلاقات الثنائية بين دولة قطر وسلطنة عمان ، في مختلف المجالات الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة عن طريق زيادة الاستثمارات والمشاريع المشتركة وتذليل العقبات التي تواجهها».

وأشار إلى ضرورة متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة السابقة، في دورتها السابعة عشرة التي عقدت في شهر مارس/أذار 2016 في دولة قطر، ومن بينها اتفاقية الشراكة لإنشاء مصنع للباصات ( كروة ) في المنطقة الاقتصادية بالدقم، ومشروع الديار رأس الحد السياحي، ومشاريع الميرة.

وأكد متانة العلاقات الأخوية بين دولة قطر وسلطنة عمان بقيادة الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» أمير قطر، والسلطان «قابوس بن سعيد سلطان عمان».

ومن جانبه أكد الوزير المسؤول عن الشؤون المالية في سلطنة عمان، أهمية اجتماع اللجنة القطرية العمانية المشتركة لاستكشاف الفرص المواتية في تنمية وتطوير القطاعات المختلفة، تعزيزاً لروابط الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين.

وقد تم خلال اجتماع اللجنة تدشين المرحلة الثانية لمشروع تصدير صخور الجابرو إلى دولة قطر.

واختتمت اللجنة اجتماعها بالتوقيع على محضر الاجتماع متضمنا التوصيات التي تم الاتفاق عليها.

يذكر أن انعقاد اجتماع اللجنة يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد أواصر الصداقة وتفعيل التعاون المشترك بين البلدين، بما يؤدي إلى دفع سبل التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والسياحية والرياضية وغيرها من الموضوعات التي تخدم المصالح المشتركة بينهما.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر عمان اللجنة القطرية العمانية صخور الجابرو