14 مهرجانا ومعرضا في 9 مدن سعودية خلال شهر رمضان

السبت 27 مايو 2017 07:05 ص

يقام 14 مهرجانا ومعرضا في تسع مدن سعودية خلال شهر رمضان المبارك.

ومن المقرر أن تقام المعارض في ساحات واسعة لعرض منتجات رمضانية، وبعضها يدعم الأسر المنتجة من خلال عرض منتجاتها وأكلاتها الشعبية الخاصة بشهر الصيام، وفقا لـ«الحياة».

وتسعى هذه الفعاليات والأنشطة إلى استقطاب جميع أفراد الأسرة، وتنظم بعضها الهيئة العامة للترفيه، فيما ينظم البعض الآخر شركات ومؤسسات خاصة.

وتستضيف العاصمة الرياض ثلاث فعاليات، منها معرض «ليالي رمضان في بلادي» خلال الفترة من 25 إلى 29 مايو/أيار، ويركز على اهتمامات المرأة، ويشمل الذهب والمجوهرات، ومستحضرات التجميل والجلابيات الرمضانية، ومراكز التجميل، ولوازم المنزل، والشوكولاتة والتمور، والعود والعطور ولوازم رمضان وغيرها.

وكما يقام معرض «ديوانية رمضان» خلال الفترة من 8 إلى 12 يونيو/حزيران، وهو معرض للسلع الاستهلاكية يتضمن أزياء، ومواهب شابة من الحرفيين، وخبراء التصوير، ومجوهرات، وفعاليات أخرى.

وأيضا «طلعة رمضانية» خلال الفترة من 7 إلى 10 يونيو/حزيران، ويشمل أزياء، وقرقيعان، ومأكولات، وفنوناً، وترفيهاً.

وفي بريدة، يقام مهرجان «الكليجا والمنتجات الشعبية» خلال الفترة من 15 مايو إلى 25 يونيو، ويشمل حرفاً وصناعات يدوية، وفعاليات شعبية وثقافية، وأيضاً مهرجان «البصر الترفيهي» ويبدأ من 16 مايو ويستمر حتى 17 يونيو، وهو مهرجان ترفيهي يضم الأسر المنتجة، وحرفيين، وجمعيات، وألعاباً شعبية، واستعراضات مائية.

وتشهد أيضاً إقامة مهرجان «قوت للتمور المعبأة» في 25 يونيو، المخصص للشركات والمصانع المتخصصة في تعبئة وتغليف وإنتاج وتسويق التمور، إضافة إلى فعاليات حرف يدوية وبرامج تدريبية وورش عمل.

وتقام فعاليات الطفل «الحقاق» في عنيزة خلال الفترة من 22 إلى 25 يونيو، وهي فعاليات متنوعة في جو من المرح والتسلية والعروض الحية، والألعاب المتنوعة، والفنون، والحرف، والمنصات التجارية والمقاهي والمطاعم، وأركان الأطفال.

وتشهد مدينة الباحة إقامة «مهرجان الرمان» خلال الفترة من 4 إلى 30 يونيو، الذي يقدم الاستشارات والإرشادات الفنية لمزارعي الرمان لزيادة إنتاجهم، ويستقطب أصحاب المزارع في المنطقة للعودة إلى مزارعهم والإسهام في عودة المنطقة لطبيعتها الزراعية، ودعوة المستثمرين للاستثمار في هذا المنتج، وتقديم القروض الميسرة للمزارعين لزيادة منتوجاتهم الزراعية المختلفة في المنطقة.

وفي مكة المكرمة، يقام مهرجان «رمضان والعيد 2» من 11 مايو إلى 8 تموز (يوليو)، ويجمع بين المعرض الاستهلاكي والاحتفال التقليدي بشهر رمضان والعيد، وتشمل المعروضات بضائع استهلاكية من ملابس وهدايا ومأكولات عربية، وألعاب الأطفال والمسرح المكشوف.

وأيضاً مهرجان «ليالي رمضان» خلال الفترة من 27 مايو حتى 24 يونيو، وهو مهرجان تسويقي ترفيهي ثقافي يحكي تاريخ مكة المكرمة وتراثها، مع فعاليات رمضانية منها: معرض الحرف اليدوية، وألعاب ترفيهية، ومأكولات رمضانية.

وتنظم مدينة أبها «ليالي الرمضانية» خلال الفترة من 10 إلى 15 يونيو، ويشمل مسابقات للأطفال وعروض السيرك وألعاب الخفة. ويقام في الجبيل معرض «ليالي الخير الرمضانية» خلال الفترة من 27 مايو إلى 24 يونيو، ويشمل معرضاً للحرمين، والأسر المنتجة.

وفي الطائف يقام مهرجان «فعاليات رمضان أول» من 27 مايو وحتى 25 يونيو، وهو مهرجان ترفيهي اجتماعي، وفي تربة مهرجان «رمضان والعيد للترفيه والتسوق» من 27 مايو إلى 26 يونيو، وهو خيمة تسوق بمشاركة أسر منتجة، ويقدم ألعاباً، ومطاعم، وهدايا، وجلسات عائلية، وحديقة حيوانات أليفة ومفترسة.

  كلمات مفتاحية

السعودية شهر رمضان مهرجانات ومعارضة الهيئة العامة للترفيه مؤسسات خاصة