مغردون يرحبون بأمير قطر: «تنور الكويت يا تميم»

الاثنين 29 مايو 2017 07:05 ص

رحب مغردون كويتيون، بزيارة أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، إلى بلادهم، الأربعاء المقبل.

وتحت وسم «تنور الكويت يا تميم»، شارك مغردون مرحبين بأمير قطر، حتى تصدر الوسم قائمة الوسوم الأكثر تداولا في الكويت.

وغرد «ناصر الدويلة» البرلماني السابق، قائلا: «ترحب الكويت أميرا وحكومة وشعبا بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.. فمرحبا ألف بقدومك».

وقال الشاعر «أحمد الكندري»: «حياك يا تميم المجد بدارك وبين إخوانك,, والكويت وأهلها على عهد الوفا والعز باقين».

وأضاف الناشط «فالح المطيري»: «عز الله اتنور الدار,, والدار دارك وحنا عندك ضيوف.. مرحبا مرحبا ومليار مرحبا وقدومك شرف لنا.. مرحبا بشيخ الشيوخ تميم».

وتابع الناشط السياسي الكويتي «على براك البراك»: «يا مرحبا يا أبو حمد».

ورحبت «مريم» بالقول: «سلام يا حر على بيض الأوكار,, حر مواقيعه بروس الجبالي،، حر ليا وقّع وحر ليا طار،، وحر يهابونه قروم الرجالي».

وكتب «عادل قربان»: «كل ضيف على سمو الأمير هو ضيف وحبيب غالي علينا ومكانه على الراس وبوسط العين.. حللت سهلا يا شيخ تميم ونزلت ضيفا على رجل عظيم».

وأضافت «أنوار»: «الدار داره يا هلا ومرحبا بأمير قطر عند أبونا العود الشيخ صباح الله يحفظه أب للجميع بالخليج».

كما شارك الكاتب القطري «عبد الله العذبة» في الوسم، وكتب: «أهل الكويت الكرام يطلقون وسم تنور الكويت يا تميم بمناسبة زيارة الشيخ تميم بن حمد أمير قطر لوطنه الثاني الكويت وطن النهار يا إخوان».

وأضاف «سعود الركيبي»: «بالرغم من الخلافات الخليجية، تبقى الكويت هي الحاضنة لجميع إخوانها وترحب في سمو أمير قطر الشيخ تميم بين أهله وإخوانه».

وتابعت «نوره»: «مواقفكم يا آل ثاني من الغزو العراقي لا تزال بالذاكرة, ودماء جنودكم بالخفجي في حرب تحرير الكويت ستبقى خير شاهد على حبكم لنا».

وكتب «خالد العبيدي»: «في ذمتي أرحب.. يا ابن ثاني.. خذ إللي ما ياخذگ لو كان بيتي.. قلتها وأنا صادق دامني إقحطاني.. الكويتي هو قطري والقطري كويتي».

ولفتت «ريانية العود»، بالقول: «بعض الهشتاقات سعادة ليس لكمية الحب التي تحمله بل في مشاعر الوفاء, شكرا هل الكويت صدق لا ردتوا أنا كويتي أنا أقول وأفعل».

كما شارك في الوسم عدد من الشعراء الذين نظموا أشعارا للترحيب بأمير قطر.

زيارة رسمية

وأمس، كشفت مصادر دبلوماسية كويتية مطلعة، أن أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» سيقوم بزيارة دولة الكويت، الأربعاء المقبل، في زيارة لن تستغرق سوى ساعات فقط.

وأوضحت مصادر لوكالة «الأناضول» أن زيارة الأمير «تميم» إلى الكويت ستكون لتهنئة أميرها الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك بعد أيام، من زيارة الجمعة، للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح»، إلى قطر حيث التقى بالأمير «تميم» في قصر البحر.

وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي للخارجية القطرية إن «المقابلة استعرضت العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتطويرها إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».

وأتت زيارة وزير الخارجية الكويتي لقطر في أعقاب تصريحات صحفية لنائبه «خالد الجار الله» وصف فيها التداعيات الأخيرة على خلفية اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية ونشر تصريحات كاذبة منسوبة لأمير قطر بأنها «مؤسفة».

وأعرب عن استعداد بلاده «التقريب بين وجهات النظر بين الأشقّاء واحتواء أي احتقان».

ووصف «الجار الله» تصريحات وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني»، وتوضيحه لموضوع اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية، بـ«الإيجابية».

جدير بالذكر أنه يوم الخميس الماضي، أكد وزير خارجية قطر الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني» أن «هجومًا إلكترونيًا تم على موقع وكالة الأنباء القطرية (مساء الثلاثاء الماضي) وبث تصريحات كاذبة لأمير البلاد.. تصريحات لم يقلها».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية