بعد 15 عامًا من المواجهة الأولى.. «أهلي جدة» يبحث عن الثآر أمام «أهلي دبي»

الاثنين 29 مايو 2017 09:05 ص

يستعد نادي «أهلي دبي» لاستضافة نظيره «أهلي جدة» على استاد «راشد بالنادي الأهلي» ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

مباراة الذهاب انتهت في ملعب «الجوهرة» بهدف لمثله مما يجعل النصيب الأكبر لصالح «أهلي دبي».

ويسعى فريق «أهلي جدة» لضرب عصفورين بحجر، حين يلاقي مضيفه «أهلي دبي»، غدًا، في إطار إياب الدور ثمن النهائي من دوري آسيا.

إذ يأمل «أهلي جدة» في قلب الطاولة على الفريق الإماراتي من أجل الظفر ببطاقة التأهل إلى دور الثمانية من البطولة الآسيوية إلى جانب رد الاعتبار الذي لم ينجح في أخذه منذ 15 عامًا.

وواجه «الأهلي» السعودي، الأندية الإماراتية، في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال آسيا، مرتين فقط من قبل، الأولى عام 2002 حين خسر أمام «أهلي دبي» بخمسة أهداف مقابل أربعة فقط. 

المباراة شهدت إثارة كبيرة خلال أحداث لقائيها في الذهاب والإياب، بعد أن خسر «أهلي جدة» في «دبي» بثلاثة أهداف في لقاء شهد احتكاك بين اللاعبين وحالة طرد تعرض لها لاعب الفريق الإماراتي الليبيري «كيلفن سيبوي».

وفي مباراة العودة نجح الفريق السعودي في العودة من بعيد وسجل هدفين دفعة واحدة وكان على بعد هدف واحد من إدراك التعادل قبل أن يعود من جديد «أهلي دبي» ويسجل هدفين في المملكة.

وكانت المواجهة الثانية لـ«أهلي جدة» مع الفرق الإماراتية في عام 2012، حين نجح «أهلي جدة» في إقصاء «الجزيرة» الإماراتي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصل بثلاثة أهداف لمثليهما.

والليلة «أهلي جدة» على أعتاب رد الثآر فهل ينجح أم يواصل «أهلي دبي» تفوقه؟

 

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة أهلي دبي أبطال آسيا