وزير خارجية قطر يرد على «الاقتصادية»: سوء الخلقِ ليس له دواء

الثلاثاء 30 مايو 2017 04:05 ص

انتقد وزير الخارجية القطرية «محمد عبد الرحمن»، إساءة صحيفة «الاقتصادية» للشيخة «موزة» والدة أمير قطر «تميم بن حمد» وزوجة الأمير الأب «حمد».

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، لفت «عبد الرحمن»، إلى الإساءة دون ذكرها صراحة، ونقل مقوله الإمام «علي بن أبي طالب»، رابع الخلفاء الراشدين، حين قال: «كل جراحةٍ فلها دواءٌ.. وسوءُ الخلقِ ليسَ له دواءُ».

وأمس، نشرت صحيفة «الاقتصادية»، تغريدة قالت فيها: «منذ الانقلاب استخدم حمد زوجته موزة واجهة للمشاريع ذات الطابع التغييري للمجتمع، خشية من ردة فعل الشعب القطري»، وهي التغريدة التي اعتبرها مغردون أنها إساءة لقطر وأميرها الحالي والسابق.

وشهدت الأيام الماضية حملة انتقادات غير مسبوقة في تاريخ مجلس التعاون الخليجي شنتها وسائل إعلام سعودية وإماراتية ضد قطر.

واندلعت الأزمة بين قطر ودول خليجية (السعودية والإمارات) في أعقاب اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية مساء الثلاثاء الماضي، ونشر تصريحات كاذبة منسوبة لأمير البلاد الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني».

واعتبرت وسائل إعلام قطرية مسارعة وسائل إعلام سعودية وإماراتية لنشر تلك التصريحات بعد دقائق من اختراق الوكالة القطرية، ثم تبينها لتلك التصريحات وتكرارها، رغم نفي الدوحة مرارا لصحتها، على لسان أكثر من مسؤول وعبر أكثر من بيان، «مؤامرة» تم تدبيرها لقطر تستهدف النيل من مواقفها، والضغط عليها لتغيير سياستها الخارجية.

يشار إلى أن صحيفة «الاقتصادية»، تعد أحد أشرس الصحف السعودية، المهاجمة لقطر، وأميرها خلال الأزمة الأخيرة، وهي جزء من الشركة «السعودية للأبحاث والنشر»، التي تأسست عام 1972، واستحوذ «بن سلمان» على أكثر من نصف أسهمها، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، من الأمير «الوليد بن طلال».

والخميس الماضي، أكد وزير خارجية قطر، أن «هجومًا إلكترونيًا تم على موقع وكالة الأنباء القطرية (مساء الثلاثاء الماضي) وبث تصريحات كاذبة لأمير البلاد.. تصريحات لم يقلها».

وفي تعليقه على استمرار وسائل إعلام بتبني التصريحات الكاذبة رغم نفيها، قال وزير خارجية قطر: «نستغرب تعامل وسائل الإعلام مع أخبار كاذبة وشن حملة مسيئة ضد قطر رغم صدور بيانات نفي واضحة من وكالة الأنباء القطرية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر حملة الإمارات السعودية أزمة