بالصور .. (إسرائيل) تضع حجر أساس مدينة لبنانية لمواجهة «حزب الله»

الثلاثاء 30 مايو 2017 04:05 ص

أعلن الجيش (الإسرائيلي) عن وضع حجر الأساس لبناء مواقع تدريبية، تحاكي مدينة لبنانية، استعدادا على ما يبدو لمواجهة محتملة مع  اللبناني.

وجاء في بيان للجيش (الإسرائيلي): «في إطار برنامج (أفيف) متعدد السنوات، يمر ذراع اليابسة بتغيير هام في جهاز التدريبات. من بين التطويرات المهمة هناك منشأة التدريبات الحديثة التي ستقام في الشمال، منشأة (سنير) التي تم وضع حجر الأساس لبنائها».

وأضاف البيان: «تحاكي المنشأة قرية لبنانية كبيرة، تتواجد بها قيادات وإدارات رقابة تابعة لحزب الله، وبيوت سكن، ومساجد، ومبان عامة يتم إطلاق الصواريخ منها» مؤكدا على أن «هدف منشأة التدريبات هو تمكين الجنود من التجهز على أفضل وجه للمعركة ضد حزب الله، وما يميزها هو أنها تمكن من دخول السيارات من عدة اتجاهات وحتى إطلاق النار خلال التدريبات، الأمر غير الممكن في منشآت التدريب الأخرى»، بحسب «روسيا اليوم».

وذكر موقع «آي تونتي فور نيوز» أن مصادر عسكرية (إسرائيلية) أشارت إلى أن التكلفة الشاملة لبرنامج التدريبات متعدد السنوات تبلغ حوالي 400 مليون دولار.

 كما أفاد الموقع ذاته بأن قسم التخطيط الاستراتيجي في الجيش (الإسرائيلي) عمل طوال سبعة أشهر على إنشاء معسكرات تدريبية جديدة ووضع خطة لتحديث أخرى قائمة، وأشار إلى أن هنالك خططا لدى الجيش (الإسرائيلي) لتحديث منشآت تدريبية في غور الأردن و«بتساليم».

 وقال أحد الضباط (الإسرائيليين) خلال وضع حجر أساس المنشأة «سنير» في الجولان، الاثنين، إنه يتوقع بدء القوات البرية التدريب فيه خلال العام المقبل.

وبنى الجيش (الإسرائيلي) خلال العامين الماضيين أكثر من 40 منشأة تدريبية صغيرة تحاكي القتال في بيئة مأهولة وأحياء سكنية وقتال في أنفاق تحت الأرض، وذلك ضمن جهوده لتنفيذ العبر المستخلصة من عملية «الجرف الصلب».

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حجر أساس مدينة لبنانية حزب الله

مخاوف إسرائيلية من استنساخ «حزب الله 2»