مشاركة المرأة في الرياضة تعود مجددًا لنقاشات «الشورى» السعودي

الأربعاء 7 يونيو 2017 09:06 ص

يواصل أعضاء مجلس الشورى السعودي عرض مطالبتهم بمشاركة المرأة في المناسبات والأنشطة الرياضية، خصوصًا بعد تعليق رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الدكتور «عبدالله الفوزان» على تقرير الهيئة العامة للرياضة، ومطالبته بأن يشتمل تقريرها الذي سيناقش اليوم الأربعاء تحت قبة المجلس على مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية، وفق الضوابط الشرعية.

ويتوقع أن تصاحب مناقشة تقرير الهيئة العامة للرياضة اليوم، انتقادات حادة من قبل أعضاء في المجلس سبق أن أبدوا ملاحظاتهم على أداء الهيئة، وطالبوها بتوظيف العنصر النسائي مناصفة مع الرجل في الهيئة، خصوصًا في ظل التوجه بتعميم الرياضة النسائية في المدارس والجامعات والمجمعات الرياضية.

وكان عضو مجلس الشورى الدكتور «فيصل آل فاضل» قد طالب بأن يكون نصف الموظفين في الهيئة العامة للرياضة من النساء، وأن تحسم تعاملاتها مع الأندية فيما يتعلق بالمخالفات المالية والإدارية.

فيما رأى عضو المجلس الدكتور «منصور الكريديس» أن تقرير الهيئة السابق عبارة عن جداول ولا يمكن الحكم من خلالها على عمل الهيئة، مشيرًا إلى أن الهيئة بالغت في تقدير ما سيتحقق للمملكة آسيويًا من ميداليات بحلول 2020.

أما عضو المجلس «عبدالله المنيف»، فقد أشار إلى أن الهيئة تقترح تخصيص بيوت الشباب، مستغربًا عدم تضمين التقرير تكاليف التشغيل والإيرادات.

وطالب الدكتور «عبدالله الفوزان» الهيئة بمراعاة المادة 29 من نظام مجلس الوزراء، وأن تدرج في التقارير هيكلها الإداري، إضافة إلى مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية وفق الضوابط الشرعية.

  كلمات مفتاحية

السعودية مجلس الشورى مناقشة جلسة المرأة الرياضة العنصر النسائي نساء نقاش

حجاب «آسيا» لتشجيع المسلمات على ممارسة الرياضة كغيرهن

السعودية: محتسبون يتجمهرون ضد «رياضة المرأة» ونشطاء: القانون يجلسهم صاغرين