«أندريه سيلفا» مهاجم «ميلان» الذي مدحه أفضل لاعب في العالم

الاثنين 12 يونيو 2017 04:06 ص

«عندما أعتزل، ستكون البرتغال في أيد أمينة لأنها عثرت بالفعل على مهاجم كبير»

كلمات قوية ورنانة ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قام بإصدارها النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» عن مواطنه «أندريه سيلفا» المنضم حديثًا إلى صفوف «إي سي ميلان».

نادي «ميلان» الإيطالي أعلن عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، عن التعاقد مع الدولي البرتغالي ومهاجم فريق «بورتو»، «أندري سيلفا».

«سيلفا» صاحب الـ21 عامًا وقع على عقود انضمامه للفريق منذ قليل، بعدما اجتاز الفحوصات الطبية بنجاح في وقت لاحق ظهيرة اليوم.

ونجح «ميلان» في الحصول على خدمات اللاعب بصفقة بلغت قيمتها 38 مليون يورو، وبعقد يمتد لخمس سنوات، ينتهي في صيف عام 2022.

ولا شك أن الكل ينتظر أولى مباريات «سيلفا» مع الفريق الإيطالي مطلع الموسم الجديد؛ من أجل الكشف عن حقيقة الحديث الرائع الذي جاء من جانب «رونالدو» عنه، وهو الأمر الذي يؤكد أنه لربما يصبح «سيلفا» أفضل لاعب بالكالتشيو الإيطالي في السنوات القادمة.

ويُعد «سيلفا» هو رابع صفقات مشروع «ميلان» الضخم والذي يديره بنجاح كل من المدير التنفيذي «ماركو فاسوني»، والمدير الرياضي «ماسيميليانو ميرابيلي».

وبدون شك أيضًا يُعد بيع «سيلفا» خيبة أمل كبيرة لمشجعي «بورتو»، فاللاعب كان هو أمل النادي على المدى الطويل، ومثل العلامة الفارقة له منذ ظهوره في الفريق الأول نهاية موسم 2015/2016.

إذن.. فماذا قدم النجم المرتقب «أندريا سيلفا»؟

نجح الشاب البرتغالي في تسجيل 21 هدف خلال 44 مباراة مع «بورتو» في أولى مواسمه مع الفريق، 4 منهم فقط جاءوا في بطولة «دوري أبطال أوروبا».

وعلى المستوى الدولي، نجح «سيلفا» في تسجيل 7 أهداف خلال 8 مباريات دولية فقط مع «البرتغال» الأمر الذي يؤكد أنه بلا شك قادم بسرعة الصاروخ لمنافسة «صاروخ ماديرا».

وبالعودة للحديث عن «سيلفا»، فقد كان النقطة المضئية في موسم «بورتو» المخيب، بفضل مهاراته العالية وأهدافه الحاسمة التي نالت الإشادة من كافة المتابعين.

ونجح في موسمه الثاني، من تسجيل 16 هدف خلال 32 مباراة، جاء 8 منها بالقدم اليمنى و4 بالقدم اليسرى و4 بالرأس.

وعن الفرص المصنوعة، فهو أيضًا يمثل صانع ألعاب قوي للغاية، إذ نجح في خلق 39 فرصة للتسجيل، إضافة إلى 5 تمريرات حاسمة وبدقة تمرير بلغت 72% وهو رقم مميز للغاية بالنسبة لمهاجم شاب.

  كلمات مفتاحية

أندريه سيلفا رونالدو ميلان البرتغال

«ميلان» ينجو من فخ «كالياري».. و«نابولي» يقلب الطاولة على «أتلانتا»

«كوتروني».. الوريث الشرعي لـ«بيبو» الإيطالي

«جاتوزو» يفجر انتفاضة ميلان الإيطالي بـ5 خطوات

سوسو.. لاعب يعض بسببه ليفربول أصابع الندم

كل ما تريد معرفته عن ديربي الغضب بين إنتر وميلان