«القحطاني» يتهم «صديق بن زايد» بمحاولة اغتيال الملك «عبدالله»

السبت 17 يونيو 2017 05:06 ص

اتهم «سعود القحطاني» المستشار في الديوان الملكي السعودي، قطر بمحاولة اغتيال الملك الراحل «عبد الله بن عبد العزيز»، ذاكرا اسم صديق للشيخ «محمد بن زايد» ولي عهد أبوظبي.

وبحسب القحطاني، فإن المتهم الأول بمحاولة اغتيال الملك «عبد الله» عام 2003، إبان توليه ولاية للعهد حينها، هو العقيد الليبي «محمد إسماعيل»، بتوجيه من الحكومة القطرية وفق قوله.

بيد أن النشطاء كشفوا لـ«القحطاني»، أن العقيد «إسماعيل» يوجد حاليا في الإمارات، ويعد أحد المقربين من «محمد دحلان» القيادي المفصول من حركة «فتح»، المستشار الأمني لـ«بن زايد».

وبحسب ناشطون، وفي اعترافات سابقة لـ«الساعدي القذافي»، نجل العقيد الليبي الراحل «معمر القذافي»، ذكر أن العقيد «محمد إسماعيل» حصل على لجوء رسمي في أبوظبي، واصفا إياه بـ«صديق محمد بن زايد».

وقال «الساعدي القذافي» في اعترافاته المنشورة في سبتمبر/ أيلول عام 2014، إن «محمد إسماعيل يملك رقما خاصا لمحمد بن زايد، لا يعرفه سوى شخصيات دبلوماسية رفيعة»، مضيفا: «محمد إسماعيل عنده هذا الرقم، وأنا لا».

وأوضح أن «إسماعيل» أبلغ شقيقه «سيف الإسلام» بالأفكار التي تدور برأس «بن زايد» للتعامل مع الوضع الليبي.

وفي تسريب آخر، بثته قناة ليبية في مارس/ آذار 2015، لاتصالات من داخل مكتب «عبد الفتاح السيسي» الرئيس المصري إبان توليه رئاسة الدفاع، قال اللواء «عباس كامل» مدير مكتبه إن «دحلان» وصل برفقة العقيد «محمد إسماعيل» إلى ليبيا عبر طائرة خاصة، مؤكدا أنهم قدموا من أبوظبي.

وكان «سعود القحطاني»، زعم أن المخابرات الليبية والقطرية خططتا بالعام 2003 إلى اغتيال الملك «عبد الله بن عبد العزيز»، موضحا أن «محمد إسماعيل» قال حينها إن «أي تعاون لا يهدف إلى اغتيال الأمير عبد الله مرفوض تماما».

وزعم «القحطاني»، أن المخابرات القطرية أبلغت نظيرتها الليبية بصعوبة المهمة ابتداء، وهو ما أغضب «القذافي»، الأمر الذي أجبر الشيخ «حمد بن خليفة» إلى التوجه لطرابلس، والاعتذار للزعيم الليبي، مبديا استعداده للتعاون التام مع النظام الليبي والمعارضة السعودية من أجل اغتيال الملك «عبد الله» حينها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سعود القحطاني الملك عبد الله اغتيال قطر بن زايد