مغردون يسخرون من تقرير لـ«العربية» حول جفاف البقر بقطر

الأحد 18 يونيو 2017 10:06 ص

سخر مغردون سعوديون من تقرير تناقلته موقع «العربية نت»، زعم أن الحر جفف حليب البقر المستورد في قطر.

واعتبر مغردون، أن نشر مثل هذه الأخبار ما هو إلا إفلاس من «العربية»، والإعلام السعودي الذي لم يجد ما يهاجم به قطر، فيتحدث في أمور غير معقولة.

وتحت وسم «العربية تحاتي بقرنا»، سخر المغردون من تسليط قناة «العربية» على البقر القادم إلى قطر، وتجاهل قضايا الأمة.

وسخر الإعلامي «جمال ريان» من الكاتب السعودي «عبد الرحمن الراشد»، وغرد بالقول: «أشفق على الراشد تعب من مهاجمة قطر، فأصبحت مقالاته فارغة مثل البقر التي تعاني من ارتفاع الحرارة ونقص الحليب.. وهو يحلبها على أرض قاحلة».

وأضاف «راشد الهاجري»: «لا حول ولا قوة إلا بالله حتى البقر القادم إلى قطر يشكل مادة إعلامية دسمة لإعلام دول الحصار.. والله إن البقر تشابه علينا».

وقال «عطا»: «لم يبق إلا أن ترسل قناة العربية مراسلا خاصًّا ليتابع وضع البقر الذي تم استيراده إلى قطر لتضع البقر الآخرين في الحدث».

وسخرت «بنت قطر»، قائلة: «المعدة القطرية وارتفاع حرارة البقر في قطر، والتسجيلات الغبية ومشيناها لكم.. لحد بكرة يفجر في ديرته ولا يسبب مشكلة ويقول قطر السبب..».

ووجه الكاتب «محمد الوليدي» رسالة إلى قناة «العربية» قائلا: «الأقربون أولى بالمعروف!».

وأضافت «منى حوا» متعجبة: «الحرس الثوري الإيراني يطلق لأول مرة صواريخا بالستية بإتجاه دير الزور بسوريا، وقناة العربية مشغولة بالتدوين حول مشاعر البقر المستورد في قطر».

وتابعت «الجوهرة»: «قناة العربية قناة الفلس.. بكره شبتكلمون عنه؟ البقر والمعدة القطرية ما اعتقتوهم.. بكره محور الحديث الأظافر القطرية لا تصلح للتقليم».

وفي تقرير بثه موقع «العربية نت»، قال إن مزرعة غدير، الواقعة في أرض قاحلة قرب قاعدة جوية أمريكية، تكافح للوفاء بالطلب المتزايد على الحليب، الذي تسببت فيه مقاطعة اقتصادية فرضتها دول عربية، على قطر.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر، إضافة إلى روابط النقل معها قبل أسبوعين، على خلفية اتهامات بدعم الدوحة للإرهاب.

وتسبب الخلاف في تعطل حركة التبادل التجاري وإجبار الدولة الغنية بالغاز على استيراد السلع من تركيا وإيران وإطلاق خطوط شحن بحري جديدة.

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية البقر المعدة القطرية حصار مقاطعة

«جيوبوليتيكال فيوتشرز»: حصار قطر «يتعثر» والأزمة كشفت الضعف السعودي