«حمد بن جاسم»: إساءات إعلام الدول المقاطعة ستترك جرحا

الاثنين 19 يونيو 2017 08:06 ص

اعتبر رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها السابق، «حمد بن جاسم» أن الإساءات التي تتلقاها بلاده منذ الأزمة الخليجية ستترك جرحا، بحد وصفه.

وخلال تصريحات تليفزيونية لشبكة (سي.أن.أن) الأمريكية، تحدث وزير الخارجية القطري عن أن الإساءات التي تتلقاها قطر حاليا ستترك جرحا، إلى جانب أن بلاده لم تعتد على هذا النوع من الإساءات.

وقال «بن جاسم»، إن قطر حليف للولايات المتحدة، وكل دول الخليج حليفة أيضاً للولايات المتحدة، موجها رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طالباً منه النظر في المسألة من ناحية استراتيجية وبطريقة عادلة، لرؤية إذا ما كان هناك أخطاء أم أن هذا كله افتعل لسبب أبعد، مما يمكننا العمل أو المساعدة فيه وبسبب أن آخرين يريدون القيام بسياسات مختلفة بدون التشاور معنا.

وبسؤاله ما إذا كان يقصد السعودية، قال «أقصد الدول المقاطعة والمملكة أيضا وعلى هذه الدول أن تتعامل مع قطر، كشقيق أصغر وبلد صغير ولكن لها ذات النزاهة وأعتقد أن ما حدث لامس نزاهتنا من حيث طريقة تعامل وسائل الإعلام».

وخلال الشهر الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي: السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ«دعم الإرهاب»، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات.

وشدّدت الدوحة أنها تواجه حملة «افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية» على قرارها الوطني.

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية الإمارات الخليج

«جاويش أوغلو»: «أردوغان» قد يبحث الأزمة الخليجية مع «ترامب»