«الكهرباء» المصرية: الزيادة الجديدة أول يوليو ولا تراجع عن القرار

الاثنين 19 يونيو 2017 01:06 ص

أعلن الدكتور «محمد شاكر»، وزير الكهرباء المصرية، عن زيادة أسعار الكهرباء في أول شهر يوليو/تموز المقبل، لافتًا إلى أن هذا القرار نهائى ولا تراجع عنه زاعما مراعاة محدودي الدخل لأقصى درجة.

وأشار «شاكر» على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية مستثمري 6 أكتوبر، مساء أمس، بأحد الفنادق الكبرى، إلى أن الوزارة تراعي بشدة محدودي الدخل أصحاب الشرائح الأولى عندما وضعت خطة رفع الدعم، مؤكدًا أن محدودي الدخل لن يتأثروا بشكل كبير من تطبيق الزيادة، وفقا لـ«الشروق».

وأكد أن الوزارة تقوم الآن بإصلاح شبكات الكهرباء؛ حيث إن هناك استثمارات في شبكات الكهرباء سواء شبكات النقل أو التوزيع تصل إلى 37 مليار جنيه، قائلاً: «بمجرد انتهاء مصر من جميع هذه الإصلاحات ستنتقل مصر نقلة حقيقية».

ولفت إلى أنه يتم تقوية خطوط الربط بين مصر والأردن، وكذلك الخطوط مع ليبيا، فضلا عن أنه يوجد فى الوقت الحالي خط ربط بين مصر والسعودية بمعدل 3 آلاف ميغا.

وتوقع أنه يتم ذلك خلال عام 2020 أو عام 2021 عقب انتهاء خط الربط، ومع ذلك في بعض الأحيان يتم تصدير الكهرباء للأردن؛ حيث يوجد خط ربط بين مصر والأردن وقدراته من 400 إلى 450 ميغا، بجانب أنه يتم تزويد القدرات حاليا.

المصدر | الشروق المصرية

  كلمات مفتاحية

الكهرباء المصرية زيادة جديدة تراجع قرار