«حماس»: سنحافظ على أمن مخيمات لبنان ونرفض تشويهنا

الأحد 25 يونيو 2017 07:06 ص

قالت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، إنها ستواصل مساعيها نحو الحفاظ على الأمن والاستقرار في مخيمات لبنان، رافضة محاولات البعض تشويه صورتها.

جاء ذلك، في بيان للحركة صدر عن مكتبها الإعلامي في بيروت، الأحد، ونقلته وكالة «الأناضول»، تعقيباً على ما وصفته بالبيانات والمقالات المشبوهة التي اتهمتها بدعم وتغطية أفراد ومجموعات إرهابية.

وأضاف البيان: «ذلك يهدف إلى تشويه مقاومتها ودورها في تحقيقِ الأمن والاستقرار في المخيمات (في لبنان) والجوار، خدمةً لأجندات خارجية، وتساوقاً مع العدو الصهيوني في اعتبار حركة حماس إرهابية».

وجاء البيان رداً على مقال الصحافي «ميشال نصر» في صحيفة «الديار» اللبنانية (القريبة من النظام السوري) الأحد، وما يكتب في موقع «المخيم منطقتنا» ومواقع اتهمت الحركة «بدعم وتغطية أفرادٍ ومجموعات إرهابيةٍ داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان»، بحسب البيان.

وقال مصدر مسؤول في «حماس» إن «الحركة ستلاحق قانونياً كل من يتهمها ويحرض عليها، ويعرض أمنها وأمن كوادرها وعناصرها للخطر».

ووفقاً لإحصاءات «الأونروا»، وصل عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في لبنان 422.188، يعيش منهم 222.776 لاجئاً داخل المخيمات و199.412 لاجئاً خارجها. ويشكل اللاجئون الفلسطينيون نحو 12 % من مجموع سكان لبنان.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حماس تشويه لبنان استقرار مخيمات الأونروا