برلين: بلغاري يعترف بركله امرأة محجبة ويطلب الاعتذار

الاثنين 26 يونيو 2017 11:06 ص

اعترف رجل من بلغاريا أمام محكمة ألمانية اليوم الاثنين بركل امرأة أعلى درج في محطة أنفاق ببرلين، في حادثة أثارت استياء وفزع في كافة أنحاء ألمانيا.

وقال المتهم (28 عاما) في بيان تلاه محاميه خلال الجلسة الأولى من إعادة محاكمته أمام محكمة برلين إنه ركل المرأة من أعلى الدرج، لكنه ليس متذكرا تفاصيل الاعتداء لأنه كان تحت تأثير الكحول والمخدرات وقت ارتكابه الجريمة، مشيرا إلى أنه لم يعرف بفعلته إلا عندما رأى مقاطع الفيديو التي التقطت له في محطة الأنفاق.

وأضاف المتهم أنه يريد الاعتذار للضحية على فعلته.

وكانت الشرطة الألمانية نشرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي فيديو للجريمة تم تسجيله عبر كاميرات المراقبة، وطلبت من المواطنين الإدلاء بمعلومات عن الجاني.

ويظهر في الفيديو المتهم وهو يركل بعنف المرأة (26 ) عاما من ظهرها على درج في محطة أنفاق «هيرمان شتراسه»، ما أدى إلى سقوطها من أعلى الدرج، وواصل الجاني بعد ذلك السير مع ثلاثة مرافقين آخرين.

وأصيبت المرأة المرتدية للحجاب، بكسر في ذراعها وإصابات في رأسها جراء سقوطها.

ويواجه المتهم المنحدر من بلغاريا اتهامات بارتكاب أفعال فضائحية قبل أسبوعين من الاعتداء في محطة الأنفاق، ولم يعلق المتهم على هذه الاتهامات خلال الجلسة.

يذكر أن المحاكمة الأولى للمتهم باءت بالفشل بعد قبول طلب الدفاع برد قاضية شرفية لشبهة التحيز.

وقبل نحو شهرين، قررت حكومة ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية، الثلاثاء، التصديق على مشروع قانون يحظر ارتداء الرموز الدينية، من بينها الحجاب، داخل محاكم الولاية.

يُذكر أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قد سمحت للشركات بمنع لبس الحجاب في حال منعت الشركة عموما حمل شارات تشير إلى المعتقد الشخصي للموظفين وأن تكون أسباب قوية لمنع حمل الشارات الدينية، ولا تكفي في هذه الحالة شكوى زبون واحد لاتخاذ قرار المنع، حسب المحكمة الأوروبية.

المصدر | الخليج الجديد+ د ب أ

  كلمات مفتاحية

الحجاب برلين محكمة اعتذار محجبة