مصر تسدد 700 مليون دولار لـ«نادي باريس» الأسبوع المقبل

الخميس 29 يونيو 2017 11:06 ص

أعلن «البنك المركزي المصري» استعداده لسداد قسط «نادي باريس» في موعده بداية يوليو/تموز المقبل، والبالغ نحو 700 مليون دولار.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول في «البنك المركزي»، اليوم الخميس، أن مصر لم تتخلف عن سداد أقسام الديون الخارجية منذ عام 2011، وسددت 700 مليون دولار لـ«نادي باريس» بداية العام الجاري.

وتراجعت قيمة الديون المستحقة لدول «نادي باريس» إلى 3.4 مليارات دولار نهاية الربع الثاني من العام المالي الجاري، مقابل 3.7 مليارات دولار نهاية الربع الأول.

ويتكون تجمع «نادى باريس»، من 19 دولة من الاقتصادات الكبرى في العالم، ويهدف إلى إيجاد حلول للصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الدول المدينة في سداد ديونها.

ويقوم «صندوق النقد الدولي» بتحديد أسماء تلك الدول، والتي تضم حاليا الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا وألمانيا، وسويسرا، وأستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وأيرلندا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وروسيا وإسبانيا، والسويد.

وبلغت ديون مصر الخارجية بنهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، 67.3 مليارات دولار، ويمثل الدين 37.6% من الناتج المحلي الإجمالي.

وكان «البنك المركزي المصري» أعلن مطلع يونيو/حزيران الجاري، ارتفاع احتياط النقد الأجنبي إلى 31.125 مليار دولار نهاية مايو/أيار الماضي، من 28.640 مليون نهاية أبريل/نيسان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر البنك المركزي نادي باريس ديون أقساط