مصر: 30% ارتفاع بأسعار الدواجن عقب رفع أسعار الوقود

الخميس 29 يونيو 2017 02:06 ص

أكد «ماريو البرديسي»، عضو شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ارتفاع أسعار الدواجن بنسبة لا تقل عن 30% بعد الزيادات الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء في أسعار المنتجات البترولية.

وأضاف «البرديسي» -في تصريحات خاصة بموقع «فيتو» المصري- إلى أن صناعة الدواجن تعتمد بشكل كبير على الطاقة، والمنتجات البترولية والزيادات الجديدة ستعمل على زيادة تكلفة النقل والمواصلات، وكذلك ارتفاع تكلفة تدفئة مزارع الدواجن والتي تعود على المنتج النهائي ويتحملها المستهلك.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء المصري «شريف إسماعيل»، اليوم الخميس، إنه لا توجه فى الوقت الحالى نية لزيادة أسعار وسائل النقل العام.

وأضاف أن تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة سيكون فى فواتير أغسطس/آب المقبل بحيث ستكون الزيادة خلال شهر يوليو/تموز.

وأوضح «إسماعيل» فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الخميس أن الحكومة تتحمل مسؤولية القرارات وبالتالى فالقرارات التى يتم اتخاذها صعبة على المواطن والحكومة.

وكان مجلس الوزراء قرر تطبيق زيادة جديدة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارا من الساعة الثامنة صباح اليوم.

وأكد وزير البترول رفع سعر بنزين 92 إلى 5 جنيهات للتر، وبنزين 80 إلى 3.65 للتر ورفع سعر السولار إلى 3.65 وسعر غاز السيارات إلى 2 جنيه للمتر المكعب، وأنبوبة البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيه.

وقال «إسماعيل» إن إجمالي حجم دعم المواد البترولية في موازنة 2017-2018 سينخفض إلى 110 مليارات جنيه من 145 مليارًا كانت مستهدفة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر ارتفاع أسعار دواجن منتجات بترولية