«خلفان» يحرض القطريين على مبايعة حاكم جديد

الأحد 2 يوليو 2017 12:07 م

حرض نائب رئيس الشرطة واﻷمن العام في إمارة دبي الفريق «ضاحي خلفان»، القطريين على مبايعة حاكم جديد لمحاولة إنقاذ الوضع الاقتصادي بالإمارة في ظل ظروف التخبط في قرارات القيادة الحالية، على حد وصفه.

وقال «خلفان» إن حديث وزير الخارجية القطري عن رفض قائمة مطالب دول الحصار قبل انتهاء موعد المهلة الممنوحة، يعد وفق فن التفاوض؛ تصعيدا للموقف القطري، كما أنه فجر المزيد من الخصومة.

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «شوف وزير خارجية قطر.. المطالب مرفوضة... تعالوا نتفاوض... معاليك لا تفهم أن الرفض يلغي التفاوض!!».

واعتبر «خلفان» أن «مجلس التعاون الخليجي» يواجه سياسة قطرية تديرها مجموعة من الكاذبين، زاعما أن تورط النظام القطري في دعم الإرهاب جعل من الصعب عليه التخلي عن هذا الدعم.

تأتي تصريحات «خلفان» قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددتها دول الحصار لقطر للرد على 13 مطلبا قدمتها في 22 يونيو/حزيران الماضي، من بينها إغلاق قناة «الجزيرة»، وتقليص الدوحة لعلاقتها مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية، ودفع تعويضات.

من جانبها، أكدت الدوحة أن المطالب ليست واقعية وغير متوازنة وتفتقد للمنطق، فضلا عن كونها غير قابلة للتنفيذ، وتمثل انتهاكا لسيادة قطر وتهدف لفرض وصاية عليها.

وبدأت الأزمة الخليجية، في 5 يونيو/حزيران الماضي، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الخليجية الثلاث على الدوحة حصارا بريا وجويا، لاتهامها بدعم الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة جملة وتفصيلا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية الإمارات البحرين خلفان مطالب الحصار مجلس التعاون الخليجي الأزمة الخليجية