«دليم» يورط «الإخبارية» السعودية في موقف مسيء

الخميس 6 يوليو 2017 07:07 ص

ورط المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، «سعود القحطاني»، للمرة الثانية خلال الازمة الخليجية الراهنة، قناة «الإخبارية» السعودية بتغريدة مسيئة إلى أمير قطر.

وتعرضت القناة بسبب تلك التغريدة لحملة انتقادات لاذعة على «تويتر»؛ ما اضطرها إلى حذفها.

وحذف حساب القناة التغريدة المسيئة إلى أمير قطر، بعد هجوم كبير من قبل المغردين عليها. 

وكان الحساب الرسمي للقناة السعودية أرفق صورة لأمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، مع الملك السعودي الراحل الملك «عبد الله بن عبد العزيز»، مرفق حوار يزعم قول الملك «عبدالله» لأمير قطر، «كذاب مثل أبوك».

وهاجم مغردون عرب، ومن بينهم سعوديون، هذه التغريدة ووصفوا القناة السعودية بأنها غير مهنية، وخالفت كل التقاليد والأعراف.

وأشاروا إلى أن التغريدة تم اقتباسها من حساب المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، «سعود القحطاني».

وقال «عبدالله العزبة» رئيس تحرير صحيفة «العرب» القطرية، «هكذا تدير إمارة أبوظبي إعلام السعودية المسؤولة عن الحرمين، ألا يحس دليم أنه يسيء للملك عبدالله بنسب البذاءة له»، مضيفا «كفو عليك يا دليم»، في إشارة إلى «القحطاني».

وأوضح الناشط السعودي «كساب العتيبي»، «الإخبارية حذفت التغريدة المُسيئة التي انتقدناها أدناه. خطوة جيدة ونتمنى إعادة ترميم وترشيد الخطاب الإعلامي بِرُمّته».

وأضاف «أتساءل بحُرقة : أين الثُقل الإعلامي السعودي وخطابه الرزين الهادىء في تعامله مع الأحداث. ماذا دهاه ليفقد اتزانه والكثير من أخلاقياته المهنية؟»

وقبل ذلك، ورط «القحطاني» السعودية والإمارات؛ عندما نشر عدة تغريدات في حسابه على «تويتر»، منتصف الشهر الماضي، يتهم فيها قطر بالضلوع في خطة لاغتيال العاهل السعودي الراحل الملك «عبد الله بن عبد العزيز».

وادعى «القحطاني» أن قطر «وافقت على مخطط ليبي لاغتيال الملك عبد الله»، زاعماً أن أحداث القصة بدأت في عام 2003 خلال مؤتمر القمة العربية الذي أقيم بشرم الشيخ في مصر، عندما حدثت مشادة كلامية بين الملك «عبد الله» والزعيم الليبي الراحل «معمر القذافي».

وزعم «القحطاني»، أن المخابرات القطرية أبلغت نظيرتها الليبية بصعوبة المهمة ابتداء، وهو ما أغضب «القذافي»، الأمر الذي أجبر الشيخ «حمد بن خليفة» إلى التوجه لطرابلس، والاعتذار للزعيم الليبي، مبديا استعداده للتعاون التام مع النظام الليبي والمعارضة السعودية من أجل اغتيال الملك «عبد الله» حينها. (طالع المزيد)

وسبق أن كشف مصدر لـ«الخليج الجديد»، تفاصيل عن المستشار في الديوان الملكي السعودي، «سعود القحطاني»، وأنه مدير المخططات والحملات الإعلامية على مواقع التواصل لولي ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، وبينها الهجمة الإعلامية الحالية ضد دولة قطر وأميرها الشيخ «تميم بن حمد»، كشف المدون الشهير «مجتهد»، تفاصيل جديدة عنه.

المصدر، الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، أوضح، لـ«الخليج الجديد»، أن «القحطاني» تم تعيينه من قبل الملك «سلمان بن عبد العزيز» في منصبة كمستشار في الديوان الملكي بموجب أمر ملكي صدر في 12 ديسمبر/كانون الأول 2015، وهو شاب في  الثلاثينيات من عمرة، وكان من رجال «خالد التويجري»، الرئيس السابق للديوان الملكي السعودي. (طالع المزيد)

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سعود القحطاني قناة الإخبارية تويتر أمير قطر الأزمة الخليجية