فيديو.. السلطات الإماراتية تعتقل مدونا لتعاطفه مع قطر

الخميس 6 يوليو 2017 10:07 ص

أعلن مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي اعتقال السلطات الإماراتية اليوم الخميس، للناشط والمدون «غانم عبد الله»، بسبب مقطع فيديو أعرب فيه عن تعاطفه مع قطر.

وقال «عبد الله» في المقطع الذي نشره على حسابه بـ«سناب شات» ويظهر فيه داخل سيارته، لمدة دقيقة ونصف الدقيقة، عن رأيه فيما يجري بحق قطر. (شاهد)

وانتقد «عبد الله» موقف دول الحصار من قطر، وأن تلك الدول لم تتذكر مشاكة الدوحة في حرب اليمن وغيرها من المواقف، واصفا قطر بأنها دولة لا تقبل أن تقاد، هي تقود شعبها، ولا أحد يقودها، ملمحا إلى وجود دول في نفس الوقت تقبل أن تكون مقادة.

وكان الفيديو، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الأربعاء، بعد ساعات من مؤتمر وزراء الخارجية للدول الأربع المشاركة في حصار قطر، والذي لم يفضي إلى أي إجراءات تصعيدية.

وفي وقت سابق، حذر النائب العام الإماراتي «حمد سيف الشامسي» من أن إبداء التعاطف أو الميل أو المحاباة تجاه تلك قطر، أو الاعتراض على موقف الإمارات وما اتخذته من إجراءات صارمة وحازمة مع حكومة الدوحة، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدات أو مشاركات، أو بأي وسيلة أخرى قولاً أو كتابة، يعد جريمة.

ووفقا لـ«الشامسي» ، فإنه سيتم تطبيق قانون العقوبات الاتحادي والمرسوم بقانون اتحادي بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات القاضي بالسجن المؤقت من 3 إلى 15 سنة، والغرامة التي لا تقل عن 500 ألف درهم (حوالي 135 ألف دولار).

وحول ذلك، اعتبر مراقبون أن تلك الإجراءات من قبل السعودية والإمارات والبحرين تخالف المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي تنص على احترام حرية الرأي والتعبير، والتي وقعت عليها الدول الثلاث.

وقبل أسابيع، قررت النيابة البحرينية حبس محام بحريني احتياطيا على ذمة التحقيق لتعاطفه مع قطر، في سابقة هي الأولى من نوعها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات قطر غانم عبد الله مدون الأزمة الخليجية

قاد سيارته بسرعة كبيرة.. حبس أحد مشهوري مواقع التواصل في الإمارات