قائد وسط «برشلونة»: «قطر 2022» سيكون أفضل مونديال على مر التاريخ

الخميس 6 يوليو 2017 01:07 ص

قام نجم منتخب أسبانيا وفريق برشلونة «سيرجيو بوسكيتس» بزيارة دولة قطر برفقة زميليه في «لاروخا والبلاوجرانا» جيرارد بيكيه وجوردي ألبا، وهي الزيارة الثانية لبطل العالم 2010 لقطر، بعد أن لعب بقميص المنتخب الإسباني أمام منتخب أوروجواي في عام 2013. ومنذ ذلك الفوز بنتيجة 3-1 على المنتخب الأمريكي الجنوبي في الدوحة، يقول إنه شهد المزيد من التطور بفضل أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم ستقام الشرق الأوسط.

وفي تصريح لـ«بوسكيتس» خص به الموقع الإلكتروني للجنة العليا للمشاريع والإرث قال: «لدينا انطباعات ممتازة عن قطر، إذ أن هناك اهتماماً كبيراً بتطوير الأنشطة الرياضية، وبشكل خاص كرة القدم، وذلك شيء إيجابي، كما أن زميلي السابق وصديقي العزيز تشافي، أشاد كثيراً بما وجده هنا. وقد أتيحت لي فرصة اللعب هنا قبل بضع سنوات، أما الآن، فقد لاحظت المزيد من التطور والتقدم، والناس يعملون بكثير من الشغف والحماس، ويستعدون بشكل جيد، وأعتقد أننا سنشهد بطولة رائعة».

وأضاف نجم فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، أن قطر بإمكانها تنظيم أفضل بطولة كأس عالم في التاريخ عام 2022، مشيرا إلى أن البلد الخليجي حقق مزيدا من التقدم والتطور خلال السنوات الأخيرة.

مؤكدا أنه يثق بتقييم قائده السابق في برشلونة الذي نقل لهم ما شاهده من استعدادات لاستضافة كأس العالم. وأضاف «ما يزال أمامنا بضع سنوات، غير أن هناك العديد من المشاريع التي يتم التخطيط لها بشكل ممتاز، والتي تهدف إلى التطوير المستمر، ومن المؤكد أنها ستكون بطولة عظيمة لكأس العالم».

ومنذ أن تخرج من أكاديمية الشباب وانضم إلى الفريق الأول بإشراف المدرب بيب جوارديولا، فإن اللاعب البالغ من العمر 28 عاما، والقادم من مدينة ساباديل إلى برشلونة، قد صنع له اسماً باعتباره أحد أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في عالم كرة القدم.

المشاركة في قطر 2022؟ لما لا!

ومع نجاح المانشافت الألماني بطل العالم 2014 في أن يفوز مؤخراً ببطولة كأس القارات FIFA، يقول بوسكيتس إنه من الواضح أن فريق المدرب يواكيم لوف يملك لاعبين على أعلى مستوى ومن الشباب كما رأينا، لكن كأس القارات تختلف عن كأس العالم، وقد تشارك ألمانيا بفريق يختلف عن الذي لعب في روسيا 2017 وهذا متوقع ويدل على القدرات الاستثنائية التي يمتلكها المنتخب الألماني.

بوسكيتس حامل لقب كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 FIFA لا يستبعد أن يشارك في البطولة التي ستقام في قطر عام 2022: «خمس سنوات تفصلنا عن تلك البطولة، ولا أدري كيف سأكون آنذاك من الناحية البدنية، لكن من المؤكد أن رغبتي كبيرة في أن أكون حاضراً. أما اللعب هنا في قطر يوما ما، على غرار تشافي، فإن ذلك يعتبر خيارا آخر».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر 2022 برشلونة