رسالة خطية من «تميم» إلى «قابوس» حول الأزمة الخليجية

الاثنين 10 يوليو 2017 08:07 ص

بعث أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، الإثنين، رسالة خطية إلى سلطان سلطنة عمان «قابوس بن سعيد»، تضمنت آخر المستجدات في الازمة الخليجية.

وبحسب «قنا»، فإن الرسالة تضمنت العلاقات الأخوية بين البلدين، وآخر المستجدات على الساحة الخليجية، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وقام وزير الخارجية القطري «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني»، بتسليم الرسالة لـ«أسعد بن طارق آل سعيد» نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان «قابوس».

وفي وقت سابق اليوم، التقى وزير الخارجية القطري، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان «يوسف بن علوي بن عبدالله»، في العاصمة العمانية مسقط.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع وزير الخارجية القطري الوزير العماني على مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة.

وفي وقت سابق اليوم، استقبل الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» أمير الكويت، بدار سلوى، وزير الخارجية الأمريكي «ريكس تيلرسون»، الذي بدأ جولة خليجية اليوم، تركز على الأزمة بين الدوحة وعدة عواصم عربية أخرى.

وتأتي زيارة الوزير الأمريكي للكويت ضمن جهود حل الأزمة الخليجية، وفي وقت أكدت فيه الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لجهود الوساطة التي تبذلها الكويت لإنهاء الأزمة القائمة منذ أن قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/ حزيران الماضي، علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثالث الأولى عليها حصارا بريا وجويا؛ بدعوى «دعمها للإرهاب».

وتنفي الدوحة صحة هذه الاتهامات وتقول إنها حملة افتراءات، وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

واتهمت الدول الأربع، في بيان مشترك يوم الجمعة الماضي، قطر بـ«إفشال الجهود الدبلوماسية» لحل الأزمة، وهددت بمزيد من الإجراءات ضدها «في الوقت المناسب».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الأزمة الخليجية قابوس سلطنة عمان السعودية