إعلامي مصري: قطر وتركيا تخططان لعمليات إرهابية بموسم الحج

الثلاثاء 11 يوليو 2017 06:07 ص

زعم إعلامي مصري، إن قطر وتركيا، تخططان إلى إحداث عمليات إرهابية في الحج هذا العام.

وفي برنامجه «على مسئوليتى» على فضائية «صدى البلد» (خاصة)، قال الإعلامي المصري «أحمد موسى»، إن قطر تسعى لتعكير صفو موسم الحج من خلال الإرهابي «حسن أحمد الدقي» الإماراتي الجنسية، والذي أعلنت دول الحصار ضمه لقوائم الإرهاب.

وأضاف أن تركيا تساعد في تعكير موسم الحج من خلال الإرهابي «أحمد بن راشد بن سعيد» السعودى الجنسية والهارب في تركيا، بحسب قوله.

ولفت «موسى» إلى أنه تم رصد محادثة لهما يخططان فيها لإحداث أعمال إرهابية وتفجيرات داخل السعودية، خلال موسم الحج.

ولم يكشف «موسى»، عن طبيعة هذه الاتصالات، ومصدر معلوماته عنها.

وواصل الإعلامي المصري المثير للجدل، مزاعمه بالقول إن «السر وراء منع المواطنين القطريين من الحج هو أنه بيستبق الترتيبات لأن ده في إطار خطة ممنهجة لإحداث قلاقل وفوضى وعمليات إرهابية في الأماكن المقدسة والحرمين وأراضي المملكة بشكل عام، مع التركيز على إجراء العمليات الإرهابية في موسم الحج»، على حد قوله.

وتابع: «القطريون الآن يتحدثون عن إدارة دولية لموسم الحج، ويتم التركيز على القيام بعمليات إرهابية كثيرة الفترة القادمة لإظهار السعودية عاجزة عن حماية الحجيج، ومفيش دولة في العالم تستطيع أن تقوم بما تقوم به المملكة من خدمة الحجاج»، بحسب قوله.

ولم يتضح موقف بعثات الحج القطرية من أداء هذه الفريضة هذا العام مع وجود هذه الأزمة ومنع دخول القطريين المملكة، لكن السلطات السعودية كانت قد نفت في سابق أن تكون منعت القطريين الموجودين بها من الدخول المسجد الحرام لأداء العمرة.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، يوم 5 يونيو/ حزيران الماضي، علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى عليها حصارا بريا وجويا؛ لاتهامها بـ«دعم الإرهاب».

ونفت قطر صحة الاتهامات الموجهة إليها، وشدّدت على أنها تواجه حملة افتراءات، وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

(طالع الفيديو)

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر إعلامي مصري عمليات إرهابية تركيا