«حماس»: نتوقع من مصر خطوات إيجابية تجاه غزة

الثلاثاء 11 يوليو 2017 02:07 ص

دعت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مصر، إلى اتخاذ خطوات إيجابية، تجاه قطاع غزة، من شأنها تخفيف الحصار المفروض على سكان القطاع.

وقالت «حماس»، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن وفدها إلى مصر عاد أمس الاثنين إلى قطاع غزة بعد أن أنهى «زيارة موفقة» إلى جمهورية مصر الشقيقة، أجرى خلالها عدة مباحثات مع المسؤولين المصريين حول المواضيع الفلسطينية والقضايا المتعلقة بقطاع غزة.

وتم خلال الزيارة استكمال المباحثات التي أجراها وفد الحركة الشهر الماضي في القاهرة، حيث لمس الوفد جدية مصرية في التعاطي مع المواضيع المطروحة ونوايا صادقة للتخفيف من معاناة سكان غزة، وفق مصدر مسؤول في الوفد.

وبحسب البيان ، توقع المصدر، أن «تتخذ مصر المزيد من الخطوات الإيجابية والمسؤولة خلال المرحلة القادمة في هذا الاتجاه بما يخفف من معاناة شعبنا الفلسطيني ويعزز من صموده».

وأكد المصدر، حرص الحركة وسعيها الحثيث لتطوير العلاقة مع مصر واعتبارها علاقة استراتيجية تتقدم يوما بعد يوم.

وكان وفد «حماس» الأخير إلى مصر ترأسه عضو مكتبها السياسي «روحي مشتهى»، وضم للمرة الأولى ممثلين من اللجنة الإدارية الحكومية التابعة للحركة في قطاع غزة ضم عدة وزارات، بحسب وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ».

وسمحت السلطات المصرية منذ فترة بضخ كميات شبه يومية من الوقود مدفوع الثمن إلى قطاع غزة لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع للتخفيف من حدة أزمة عجز الطاقة التي يعانيها منذ سنوات.

وتشرع حاليا «حماس» في إقامة منطقة عازلة على طول الحدود، وإغلاق كافة الأنفاق.

كما أعلن قادة في «حماس»، أن مصر ستفتح معبر رفح، أمام الأفراد والبضائع، بعد الانتهاء من أعمال البناء والتطوير الجارية فيه.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

حماس مصر قطاع غزة إسماعيل هنية يحيى السنوار