«جاويش أوغلو»: «أردوغان» سيزور الخليج للمساهمة بحل الأزمة

الخميس 13 يوليو 2017 09:07 ص

كشف وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو» عن جولة مرتقبة للرئيس «رجب طيب أردوغان» لبعض دول الخليج بهدف حلحلة الوضع، واصفا الجهود الأميركية لحل الأزمة الخليجية بـ«المُناسبة».

 وقال «جاويش أوغلو» -خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الغامبي في أنقرة- إن حالة التململ الخليجية لا تليق بأواصر الأخوة التي تجمع أطراف الأزمة.

كما أضاف أن «تركيا تبذل منذ بداية الأزمة جهودا كبيرة لحلها عن طريق الحوار وبشكل ودي، وتدعم بقوة الجهود التي تقوم بها بعض الدول للتوسط» في الأزمة.

وأشار الوزير إلى الزيارات التي قام بها إلى قطر والكويت والسعودية بهذا الخصوص، مضيفا أن «تركيا تتواصل مع عدد من الدول من بينها الولايات المتحدة من أجل التوصل لحل للأزمة».

وقال «جاويش أوغلو» «ندعم الجهود التي يقوم بها وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، وننظر إليها بشكل إيجابي».

وتابع «نأمل أن يتم التوصل في أقصر وقت ممكن لحل لهذه الأزمة التي أحزنتنا جميعا والتي لا تتناسب مع روح الأخوة، وأن يعود السلام والاستقرار للمنطقة».

إلى ذلك، من المقرر أن يجري وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع «خالد بن محمد العطية»، زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة للقاء نظيره «فكري إشيك».
هذا وأفادت مصادر في وزارة الدفاع التركية للأناضول، إن «إشيق» سيلتقي العطية غداً في مقر الوزارة بأنقرة ،لمناقشة أوضاع الحصار الخليجي والتعاون العسكري بين البلدين

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا العطية قطر حصار قطر