«الدحيل».. الوافد الجديد للدوري القطري يرى النور

الاثنين 17 يوليو 2017 03:07 ص

اكتملت الإجراءات الإدارية الخاصة بعملية الدمج التي تمت بين ناديي «لخويا» و«الجيش»، ليصبح الاسم الموحد لهما هو «نادي الدحيل الرياضي»، وهو الاسم الذي سيخوض به الفريق القطري منافساته المقبلة على الصعيدين المحلي والقاري.

وكان نادي لخويا قد تأسس في عام 2009، واستطاع أن يصعد إلى دوري نجوم قطر في الموسم التالي لتأسيسه، ليبدأ عهداً جديداً، حيث استطاع الفريق التتويج بلقب الدوري القطري 5 مرات، وفاز بلقب كأس أمير قطر، وكأس ولي العهد، وكأس قطر بواقع مرة واحدة لكل بطولة، علاوة على الظفر بكأس الشيخ جاسم مرتين.

وخارجياً، استطاع لخويا الوصول إلى الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا مرتين، وأعلن اسمه بقوة حتى جاء تقييمه سادس أحسن فريق آسيوي حسب تصنيف الاتحاد القاري للعبة.

أما «الجيش»، فقد ظهر بدوري نجوم قطر في موسم 2011، حيث استطاع أن يشكل الفريق قوة ضاربة وحجز مقعده سريعاً وسط كبار الأندية، وتمكن من الفوز ببطولة كأس قطر مرتين، كما وصل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

وشهد تدريب الفريق مساء أمس مشاركة اللاعبين المنضمين حديثاً إلى الفريق، وقام المدرب الجزائري جمال بلماضي وجهازه الفني بالتركيز على التدريبات الترويحية مع عدم إخضاع اللاعبين لتدريبات بدنية شاقة، خاصة أن الأجواء الطبيعية لم تكن مساعِدة؛ لزيادة نسبة الرطوبة بصورة واضحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحيل لخويا الجيش دوري نجوم قطر