«هنية»: لن نسمح لـ(إسرائيل) بتمرير مخططاتها ضد «الأقصى»

الخميس 20 يوليو 2017 02:07 ص

شدد «إسماعيل هنية» رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، على أن حركته لن تسمح لـ«إسرائيل» بتمرير مخططاتها ضد المسجد الأقصى بمدينة القدس.

وقال «هنية» في كلمة مسجلة، بثتها وكالة أنباء محلية مقربة من حركة «حماس»: «أقول للعدو الصهيوني، بكل صراحة، إن شعبنا الفلسطيني، وعلى رأسه حركة حماس، لن تسمح لكم أن تمرروا مخططاتكم في المسجد الأقصى».

وأضاف «هنية»: «أقول لهم: توقفوا فإن جريمتكم وعدوانكم وغطرستكم وسياسة الإغلاق والإجراءات العقابية على المقدسيين والمقدّسات لن تمر أبدا».

ودعا «هنية» الأمتين العربية والإسلامية، إلى التحرك العاجل، والانتفاض، دفاعا عن المسجد الأقصى.

وقال: «آن الأوان للتوافق الوطني والعربي والإسلامي من أجل قضية القدس وفلسطين»، لافتا إلى أن الصراعات الدائرة في المنطقة العربية والإسلامية، قد أعطت «إسرائيل» الجرأة لممارسة إجراءاتها العقابية في المسجد الأقصى والقدس.

ودعا «هنية» إلى النفير العام، غدا الجمعة، نصرة للمسجد الأقصى، مطالبا قادة الدول العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتهم وعقد قمة طارئة للتصدي للعدوان الإسرائيلي على ثالث الحرمين.

ويواصل المقدسيون لليوم السادس على التوالي رفضهم دخول المسجد الأقصى عبر البوابات الإلكترونية التي نصبتها سلطات الاحتلال عند بعض الأبواب، مع إغلاق الأبواب الأخرى.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتدت بالضرب على المصلين الذين تزداد أعدادهم يوما بعد يوم، عقب أدائهم الصلوات في محيط المسجد الأقصى واعتقلت بعضا منهم.

وشارك سياح من تركيا ودول إسلامية أخرى في الصلاة خارج المسجد، ورفضوا الدخول عبر البوابات الإلكترونية التي فرضتها قوات الاحتلال.

وتشهد مدينة القدس وبالتحديد على أبواب المسجد الأقصى حالة من التوتر والمواجهات مع قوات الاحتلال رفضا للبوابات الإلكترونية، حيث أصيب العشرات في اعتداء الاحتلال على المصلين والمرابطين في باحات المسجد.

وشرعت قوات الاحتلال في تركيب البوابات الإلكترونية بعد وقوع عملية في المسجد الأقصى استشهد فيها 3 فلسطينيين، وأسفرت عن مقتل 2 من شرطة الاحتلال وإصابة آخر، يوم الجمعة الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل القدس المسجد الأقصى حماس إسماعيل هنية البوابات الإلكترونية